د. إيمان كريم: المجتمع أصبح على دراية كبيرة للتعامل مع ذوي الإعاقة

د. إيمان كريم: المجتمع أصبح على دراية كبيرة للتعامل مع ذوي الإعاقةالندوة

مصر28-9-2022 | 17:10

قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: "يوجد ما يقرب من 70 مليون شخص حول العالم يعاني من الإعاقة السمعية، وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الاتحاد العالمي للصم لعام 2017، أن مصر بها 6:5٪ من صعافي السمع".

جاء ذلك خلال ندوة «الإعاقة السمعية وأنواعها وكيفية اكتشافها مبكرا»، الذي نظمها المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت رعاية الدكتورة إيمان كريم، ومشاركة دكتورة مني العقاد المستشار الطبي للإعاقة السمعية بالمجلس، واستشاري أمراض السمع والاتزان.

وأكدت: "تعد لغات الإشارة هي لغات طبيعية مكتملة الملامح، ولابد من الاهتمام بها بشكل كبير، ولابد جميعا أن نكون على دراية بها لأنها جزء من حياتنا، ويجب توحيدها بمصر، بل ودوليًا لتوصيل المعلومة بشكلها".

ونوهت: "أن لابد من عمل قاموس إشارة موحد لخدمات الإرشاد السياحي، وهذا سيزيد وبشكل كبير من زيادة مستوى السياحة، وحتى تنتشر حصاراتنا بشكل كبير على مستوى العالم".

وأكدت:" المجلس يقوم وبشكل كبير على بناء الوعي المجتمعي، للأشخاص ذوي الإعاقة، ومعرفة التحديات التي يواجهونا والتوصل إلى آليات الحل بكل السبل، وبالفعل هناك استجابة والمجتمع أصبح على دراية كبيرة للتعامل مع ذوي الإعاقة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2