المندوه يستعيد ذكريات حرب أكتوبر المجيدة بـ مكتبة الاسكندرية

المندوه يستعيد ذكريات حرب أكتوبر المجيدة بـ مكتبة الاسكندريةالمندوه

محافظات3-10-2022 | 19:54

نظمت مكتبة الإسكندرية ،اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "انتصار الإرادة المصرية خلف خطوط العدو" فى إطار الاحتفال بالذكري التاسعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وذكر بيان أصدرته مكتبة الإسكندرية أن اللواء أسامه المندوه أحد أبطال حرب أكتوبر ووكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق تحدث في الندوة، وناقش ما جاء في كتابه "خلف خطوط العدو" وحكى ذكرياته عن دوره في معركة النصر.

وأعرب الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية عن سعادته بهذه الاحتفالية، وقال ان هذا الانتصار يوضح للعالم الإرادة المصرية وعظمة الجيش المصري الذي يعتبر السند والقوة للمصريين وأيضا يعكس القيم التي تدعو للسلام والتنمية.

وأوضح أن هذا الكتاب يكشف للشباب المسيرة التاريخية من الماضي إلى الحاضر ويزيد شعورهم بالانتماء وتقديرهم للجهود المبذولة حيث يقدم أبطال حرب أكتوبر وهم رجال شرفاء خططوا وحاربوا وانتصروا وقدموا نموذجا رائعا جعل مصر تنهض مرة أخرى.

يذكر أن كتاب "خلف خطوط العدو"، كان لهُ صدى كبير فورَ صدوره في الأوساط الثقافية والسياسية المصرية، إذ يَروي قصة بطولة من أروع بِطولات قُواتنا المسلحة خلال حرب أكتوبر حين تمركزت مجموعة استطلاع مصرية بقيادة النقيب أسامة المندوه خلف خطوط العدو وفي قلب تجمعاته، وبالقرب من مركز قيادته الرئيسي في "أم مرجم" ومطار "المليز" الحربي وسط سيناء على بعد نحو 100 كيلو متر شرق قناة السويس.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية أن "النص المكتوب يثبت الكلام" وأن الكتاب يعتبر نصا يكتب للتاريخ وسوف تستفيد منه الأجيال وتزداد فخرا واعتزازا بالوطن.

جدير بالذكر أن اللواء أسامه المندوه حاصل علي وسام النجمة العسكرية ووسام الاستحقاق، واستهل اللواء المندوة حديثه بتهنئة الدكتور زايد، بمناسبة مرور 20 عام على افتتاح مكتبة الإسكندرية التي وصفها بدرة تاج البحر المتوسط، وقدم تهنئه أيضا للشعب المصري بمناسبه الذكري ال 49 لنصر أكتوبر، ثم سرد حكاياته عن حرب أكتوبر المجيدة .

وأهدى اللواء المندوه نسختين من كتابه واحده ل مكتبة الإسكندرية والثانية للدكتور أحمد زايد مدير المكتبة وجاء في الإهداء: "أهدي الكتاب ل مكتبة الإسكندرية التي كانت وستظل منارة للعقول في كل مكان ولقارئ هذا العمل سيجد الإسكندرية حاضرة بقوة من خلال مروري بها والنوم بعمق في اخر ليله قبل ذهابي لتنفيذ مهمه خلف خطوط العدو".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2