30 أكتوبر.. آخر موعد للتقديم بمسابقة «الأعلى للثقافة» للنصوص والدراسات المسرحية

30 أكتوبر.. آخر موعد للتقديم بمسابقة «الأعلى للثقافة» للنصوص والدراسات المسرحية30 أكتوبر.. آخر موعد للتقديم بمسابقة الأعلى للثقافة للنصوص والدراسات المسرحية

مصر5-10-2022 | 19:05

أعلن المخرج عصام السيد مقرر لجنة المسرح في المجلس الأعلى للثقافة انتهاء التقديم في المسابقة السنوية في النصوص والدراسات النقدية المسرحية يوم 30 أكتوبر الجاري ولا يُنظر إلى الأعمال الواردة بعد غلق باب التقدم.
وتتضمن المسابقة فرع الدراسات النقدية المسرحية، فرع النصوص المسرحية، وتبلغ القيمة المالية للجوائز في كل فرع من الفرعين: المركز الأول 20 ألف جنيه، المركز الثاني 15 ألف جنيه، المركز الثالث 10 آلاف جنيه.


وتتضمن شروط المسابقة : فرع (الدراسات النقدية المسرحية): أن يكون الموضوع متصلاً ب المسرح المصري .. تنظيرًا أو تطبيقًا، وأن يتبع الباحث قواعد الكتابة العلمية والتوثيق، وألا يكون البحث جزءًا من رسالة علمية أو بحث سبق نشره، ويتقدم الباحث بعمل واحد لا يقل عن 5000 كلمة، ويدرج اسم الكاتب وعنوان العمل في صفحة الغلاف ولا يدرج في متن العمل بأي شكل من الأشكال، ويتقدم الكاتب بثلاث نسخ ورقية ونسخة مُحملة على اسطوانة مدمجةCD، ومن حق اللجنة نشر الأعمال الفائزة ولا ترد الأعمال التي لم تفز.
أما بالنسبة لفرع (النصوص المسرحية) فشروطه أن يكون النص تأليفًا خالصًا وليس إعدادًا أو تقديمًا أو مأخوذًا عن أى عمل أدبي أو فني آخر، وأن يكون سن المُتقدم أقل من أربعين عاماً في شهر أكتوبر 2022 وأن يتقدم بعمل واحد فقط من ثلاث نسخ مطبوعة ونسخة مُحملة على إسطوانة مدمجة CD بصيغة PDF، ويحق للمجلس الأعلى أن ينشر النصوص الفائزة دون اتفاق مُنفصل ولا ترد الأعمال المُتقدمة سواء كانت فائزة أم لم تفز.
ويتعين على المتسابق تقديم نسخة مطبوعة وأخرى إلكترونية (ملف word) السيرة الذاتية للمتقدم وصورة الرقم القومي ورقم حساب البنك وفي حالة عدم وجود حساب بنكي يتم تقديم إقرار من المتقدم بتحويل قيمة الجائزة على البريد المصري في حالة فوزه، وتسلم الأعمال المقدمة إلى ماجدة رفاعي من إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة في ساحة دار الأوبرا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2