في عيد ميلاده 61.. أبرز المحطات في حياة الهضبة عمرو دياب

في عيد ميلاده 61.. أبرز المحطات في حياة الهضبة عمرو ديابعمرو دياب

ثقافة وفنون11-10-2022 | 10:25

يحتفل اليوم الفنان عمرو دياب بعيد ميلاده الـ61، قضى معظم هذه السنوات محتفظا بنجاحه الذي حققه في كل هذه السنوات مجال الفن والغناء حيث لا يزال رمز الشباب الدائم والشعبية الكبيرة وسوف نعرض عليكم أهم المحطات في حياة الهضبة .

اسمه الحقيقي ومولده
الاسم الحقيقي للفنان عمرو دياب هو عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب وهو من مواليد محافظة بورسعيد التحق بالمعهد العالى للموسيقى فى 1982 لكنه انقطع عن الدراسة فى السنة الثالثة.

بدايته الفنية
وغنى عمرو دياب لأول مرة في الإذاعة المصرية ، حيث غنى النشيد الوطني (بلادي) ، اهداه محافظ بورسعيد غيتار لجمال صوته.

انتقاله إلى القاهرة
وفي عام 1982 انتقل عمرو دياب إلى القاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وسجل في 1983 أول أغنية وهي "الزمان" وأول ألبوم "ياطريق" اكتشفه الموسيقار هانى شنودة وأطلق ألبومه الثاني عام 1985، وتخرج من المعهد وسجل ألبوم "هلا هلا" في 1986.

ألبوماته
حقق النجم عمرو دياب النجاح من خلال العديد من الألبومات الغنائية الناجحة منها، البوم ميال، نور العين، عودونى، قمرين، تملي معاك، ليلى نهارى، الليلة دى، بناديك تعالى، الليلة، احلى واحلى، معدى الناس.

زوجته وأولاده
تزوج شيرين رضا عام 1989 وأعلنا انفصالهما فى 1992 ولديهما ابنة تدعى نور ثم تزوج زينة عاشور وأنجب منها عبد الله وكنزى وجنا شارك فى بطولة 4 أفلام كان أولها فيلم السجينتان عام 1989 والعفاريت وآيس كريم فى جليم، وضحك ولعب وجد وحب.

موهبته في التلحين والتمثيل
اكتشف عمرو دياب نفسه في التمثيل وأطلق العنان لأفكاره فشارك في عدد قليل لكن في أعمال سينمائية مميزة أبرزها أيس كريم في جليم، العفاريت.
لم تتوقف موهبة عمرو دياب عند الغناء والتمثيل، واتخذ منعطفا هاما في حياته وهو مجال التلحين حتى يصبح فنانا شاملا يقدم لنفسه الأعمال التي تعبر عما يرغب في تقديمه، ولحن لنفسه حوالي 100 أغنية أبرزها "أيوه أنا عارف"، "اخترتك"، و"أجمل ما فيكي"، وايه بس اللي رماك"، و"رصيف نمره 5"، وغيرهم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2