باحث بجامعة بني سويف يفوز بجائزة أفضل بوستر علمي بالمؤتمر الدولي لبحوث القمح بالصين

باحث بجامعة بني سويف يفوز بجائزة أفضل بوستر علمي بالمؤتمر الدولي لبحوث القمح بالصينجامعة بني سويف

محافظات12-10-2022 | 18:23

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، فوز الأستاذ المساعد بقسم المحاصيل كلية الزراعة بالجامعة ومدير مكتب دعم وتمويل المشروعات الدكتور شريف رجب محمد العريض بجائزة أفضل بوستر علمي في المؤتمر الدولي الثاني لبحوث القمح المنعقد بالعاصمة "بكين" خلال الفترة (12 - 15) سبتمبر الماضي، وبمشاركة العديد من الجامعات والمؤسسات العلمية ومراكز البحوث الدولية.

وقال رئيس الجامعة في تصريح اليوم الأربعاء إن حصولنا على العديد من الجوائز الدولية يعكس ما نوليه من عناية خاصة بالبحث العلمي من خلال توفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة لتحقيق التقدم المنشود على كافة المستويات محليًا وإقليميًا ودوليًا، ودعم قدرات الجامعة التنافسية بين نظائرها من الجامعات.

ولفت إلى ارتباط البحث الذي تم تقديمه في المؤتمر بأهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وذلك في مجالات التغير المناخي والمياه والغذاء.

من جهته.. قال الدكتور شريف العريض إن البحث يعد أحد مخرجات المشروع البحثي الفائز والممول من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن البحث يرتكز على محصول القمح وتعزيز التنوع في نظم زراعة الحبوب بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

أضف تعليق