محافظ أسيوط: تقديم الدعم الكامل لمشروعات الشباب لتحقيق التنمية الشاملة

محافظ أسيوط: تقديم الدعم الكامل لمشروعات الشباب لتحقيق التنمية الشاملة محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات13-10-2022 | 18:00

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، تقديم الدعم وتذليل العقبات التي قد تقف أمام تنفيذ مثل هذه المشروعات خاصة التي يتم تنفيذها على أرض الواقع خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة المؤسسات والجهات الحكومية وغير الحكومية وهيئات المجتمع المدني مع الدولة في تحقيق التنمية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم.

جاء ذلك خلال حضوره، اليوم الخميس، الحفل الختامي لأنشطة مشروع "الفتيات تقود مدن آمنة" التي نفذته جمعية سيدات الأعمال والممول من هيئة بلان انترناشيونال فى مجتمعي الأربعين بأسيوط وابوتيج وبإشراف مديرية التضامن الاجتماعي خلال الفترة من أغسطس 2018 إلي أكتوير 2022.

وأوضح المحافظ - خلال كلمته - أن المشروع يهدف إلي زيادة مستوى سلامة الفتيات وإمكانية تواجدهن ووصولهن إلى الأماكن العامة بشكل آمن ورفع معدل المشاركة الفعالة والهادفة لهن في التنمية الحضرية ونظم الحوكمة، وأخيرًا زيادة إمكانية تنقل الفتيات بشكل مستقل وآمن في المدن وخلق مساحات أمنة تحقق لهم المساواة بين الجنسين وتوفر لهم مساحات للتعبير عن آرائهم وتمنح لهم دور في صناعة القرار بمجتمعاتهم.

وشهد المحافظ العرض المسرحي تحت عنوان "مجتمع آمن" وتفقد معرض أبطال وبطلات التغيير، واستمع لنماذج إيجابية وقصص النجاح المشرقة من أبطال وبطلات التغيير.

ومن جانبها، أوضحت إنجي رأفت مسئول المشروع أنه جرى تنفيذ 50 تدريبًا تتشكل في كيفية صناعة المبادرات المجتمعية، وتحليل القوى، وصناعة القرار، والنوع الاجتماعي وكيفية صناعة الجداريات التي تخدم نبذ العنف والتميز ونشر روح السلام والتسامح وتوفير المساحات الآمنه للفتيات والشباب بمجتمعي ابوتيج والأربعين كمناطق حضرية مضيفة أنه تم نتفيذ عدد من المبادرات المجتمعية الفعالة داخل مجتمعي أبوتيج والأربعين من قبل أبطال وبطلات التغيير.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم عدد من الفتيات صاحبات قصص النجاح بالمشروع وتقديم شهادة تقدير فضلاً عن تسليم الدروع التذكارية للمحافظة وتكريم الجهات الحكومية الشريكة.

أضف تعليق