إدارة العلاج الطبيعي تعقد تدريبا مكثفا لأخصائي و ممارسي العلاج الطبيعي بقنا

إدارة العلاج الطبيعي تعقد تدريبا مكثفا لأخصائي و ممارسي العلاج الطبيعي بقناجانب من التدريب

محافظات15-10-2022 | 21:05

عقدت إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة ب قنا ، تدريبات مكثفة لأخصائي وممارسي العلاج الطبيعي العاملين بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، لمناقشة مشاكل الفقرات العنقية التي تصيب المرضى.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن التدريب الذي قدمه الدكتور عبدالرزاق عبدالنعيم مدرس العلاج الطبيعي بكلية طب العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي، قد قدم جرعة علمية مطورة حول مشاكل الفقرات العنقية، وكيفية العلاج المناسب للحالات المصابة.

كما قدم التدريب، الاختبارات الخاصة للمرضى المصابين، وكيفية تنفيذها على المرضى؛ بهدف التسريع من العلاج .

وأضاف تاوضروس، أن التدريب الذي تم بمشاركة إدارة التدريب بالمديرية، قد ساهم في شرح وتوضيح أهمية الدمج بين أجهزة للعلاج الطبيعي، والتمارين العلاجية الواجب عملها للمرضى المصابين للوصول لأفضل وأسرع النتائج.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد الديب، مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة، إلى أهمية العلاج الطبيعي في تسريع حالات العلاج للمرضي والشفاء لهم مما يساهم في تعافيهم من الأمراض ، مؤكدا أن العلاج الطبيعي لا يقدم أي ضرر للمريض أو آثار جانبية، ولكن يعمل جنبا بجنب مع الأدوية في علاج المرضي .

يأتي ذلك استمرارا لخطة التطوير والتحديث لمنظومة القطاع الطبي بالمحافظة، بما يتواءم وأحدث علوم الطب، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2