«فرانس فوتبول» تكشف عن جائزة جديدة للبالون دور 2022 تحمل أسم «سقراط»

«فرانس فوتبول» تكشف عن جائزة جديدة للبالون دور 2022 تحمل أسم «سقراط» الكرة الذهبية

رياضة17-10-2022 | 11:42

يستقبل مسرح "دو شالتيه" في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، حفل الكرة الذهبية "بالون دور" للعام 2022، والمُقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

ويشهد الحفل، تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية والتي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى "كوبا" لأفضل لاعب صاعد و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.


وكشفت مجلة "فرانس فوتبول"، عن وجود جائزة جديدة تحمل اسم الأسطورة البرازيلي الراحل "سقراط"، وستكون مخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية، ليرتفع العدد إلى 7 جوائز في حفل 2022، وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في العالم، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى، وجيرد مولر لأفضل هداف، وجائزة أفضل نادي.


وكانت مجلة "فرانس فوتبول"، أعلنت عن اختيار 30 لاعبا للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2022.


وأوضحت مجلة "فرانس فوتبول" موعد الكشف عن ترتيب الأسماء النهائية لهوية الفائز بالجائزة في تمام الساعة 4.30 مساءً، على أن يبدأ الحفل الرسمي في تمام الساعة 8.30 مساءً.

ويتنافس على الجائزة المرموقة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، 30 لاعبًا، على رأسهم الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول، بجانب كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وهالاند ورونالدو وليفاندوفسكي وغيرهم من النجوم.

وحصل محمد صلاح على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والمركز الخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، ثم حصل على المركز السابع في العام الماضي.

أضف تعليق