بزعم أنه «عميل مخابرات روسي».. برلين تعلن إقالة رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني

بزعم أنه «عميل مخابرات روسي».. برلين تعلن إقالة رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني الداخلية الألمانية

عرب وعالم18-10-2022 | 17:46

أعلنت الداخلية الألمانية، اليوم الثلاثاء، إقالة رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في ألمانيا، بمزاعم وجود علاقات مع الاستخبارات الروسية.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية، في بيان: "وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيسر، أقالت أرني شوينبوم من منصب رئيس وكالة الوكالة الوطنية للأمن السيبراني عقب الادعاءات التي أضرت بثقة الجمهور الضرورية في حياد ونزاهة إدارته"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت وكالة "بلومبرج" إلى أن شوينبوم كان قد شارك في تأسيس مجموعة للأمن السيبراني قبل عقد من الزمن تضم خبراء من المؤسسات العامة والقطاع الخاص.

ونقلت الوكالة عن وسائل إعلامية ألمانية زعمت أن أحد أعضاء المجموعة كان شركة أسسها عميل مخابرات روسي سابق، حيث أوضحت الحكومة الألمانية في وقت سابق، إنها تحقق في هذه التقارير بشكل شامل، مشيرة إلى أنه سيتم النظر في الادعاءات وتقييمها بدقة، مشيرة إلى وجود "فرضية ببراءة" شوينبوم أثناء إجراء هذا التقييم.

وأفادت صحيفة "دير شبيجل" الإخبارية الألمانية، بقول شوينبوم: "نظرا لعدم وجود خلفيات على هذه المزاعم، لا اعرف حتى الآن ما الذي فحصته الوزارة وما هي المزاعم الملموسة ضدي"، حيث طلب، يوم الإثنين الماضي، فتح إجراءات تأديبية لتوضيح الأمر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2