رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية في كل المواد

رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية في كل الموادرئيس عام امتحانات الثانوية العامة: كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية في كل المواد

* عاجل15-3-2017 | 20:27

دار المعارف
عقد د. رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء اللجان الفنية لوضع امتحانات الثانوية العامة، ومديري عموم تنمية المواد، لمناقشة بعض المواصفات الخاصة بكراسة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.
وشدد حجازي - خلال اللقاء اليوم الأربعاء 15/3 على التزام القائمين على وضع الامتحانات، بمواصفات الورقة الامتحانية التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي؛ مؤكدًا أن كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية في كل المواد.
كما شدد حجازي، على أن يكون عدد الأسئلة مراعيًا الوقت؛ بحيث يكون هناك وقت لقراءة التعليمات، والمراجعة، وأن تكون الأسئلة واضحة الصياغة، ولا تحمل التأويل.
ووجه حجازي بإعداد ورقة للتعليمات معدة بطريقة واضحة ومحددة، لإرشاد الطلاب؛ حرصًا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي نسعى جميعًا لتطبيقه بما يخدم المصلحة العامة، بالتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
وأشار حجازي إلى أن الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها، تعمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات، والتدابير التي تضمن تحقيق الجودة المطلوبة بامتحانات العام الحالي.
وأضاف أنه في إطار حرص الوزارة على تهيئة طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء الامتحان للعام الدراسي الحالي، سوف يتم إعداد النموذج الثالث لكراسة الامتحانات، مشيرًا إلى أنه سيتم إرساله للمديريات لتطبيقه بالمدارس، قبل رفعه على الموقع الرسمي للوزارة، في نهاية الشهر الحالي، بالتنسيق بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومي للامتحانات.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2