سلطان عمان ورئيس الصومال يؤكدان لرئيس العراق الجديد ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية

سلطان عمان ورئيس الصومال يؤكدان لرئيس العراق الجديد ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية سلطان عُمان هيثم بن طارق

عرب وعالم20-10-2022 | 14:07

أكد سلطان عُمان هيثم بن طارق والرئيس الصومالي حسن شیخ محمود، في برقيتين منفصلتين أرسلهما إلى الرئيس العراقي الجديد عبد اللطيف جمال رشيد، ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات بين بلديهما والعراق.

وأفاد بيان للرئاسة العراقية اليوم الخميس - نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - بأن برقية سلطان عمان تضمنت تقديم التهانئ والأمنيات الصادقة بمناسبة انتخاب رشيد رئيسا للعراق.

وقال سلطان عُمان - في نص البرقية - "أدعو الله - تعالى - أن يمدكم بالصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يوفقكم في قيادة الشعب العراقي الشقيق لتحقيق كافة تطلعاته؛ نحو الاستقرار والتقدم والرخاء"؛ آملين للعلاقات الأخوية بين البلدين مزيداً من التطور والنماء".

في حين، قال الرئيس الصومالي - برقية تهنئة مماثلة أرسلها إلى الرئيس العراقي - "أتوجه بأخلص التهاني واطيب التبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً للعراق الشقيقة، وتمنياتنا الطيبة لكم بالتوفيق والسداد في أداء مهام مسؤولياتكم بما يحقق تطور ونماء بلدكم العزيز، وآمال وطموحات شعبكم الشقيق".

وأضاف أن انتخاب "رشيد"، لهذا المنصب الرفيع؛ خير دليل على ما يتمتع به من حكمة وروح قيادية متميزة وتفوّق في جميع ما تقلدتموه من مناصب، وصولاً إلى منصبكم الجديد.

وأكد الرئيس الصومالي حرصه على مواصلة البناء في العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين الصومال والعراق، والعمل على تعميق أواصر الأخوة المتميزة، والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2