سمية الخشاب بديعة مصابني في "كازينو بديعة"

سمية الخشاب بديعة مصابني في "كازينو بديعة"سمية الخشاب بديعة مصابني في كازينو بديعة

ثقافة وفنون21-10-2022 | 01:11

كشفت الفنانة سمية الخشاب عن استعداداتها لمسرحية "كازينو بديعة"، وموقفها من تكرار تجسيد شخصية بديعة مصابني في أكثر من عمل خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت سمية الخشاب في تصريحات لبرنامج "et بالعربي" أن مسرحيتها لا علاقة لها بمسرحية بشرى التي تحمل نفس الاسم، كما أنها لا تجد مشكلة في تقديم شخصية بديعة مصابني في 3 أعمال، بعد الإعلان عن عرض مسلسل "الضاحك الباكي" الذي تظهر خلاله رزان مغربي بشخصية بديعة مصابني.

وقالت: "بدايتي كانت في المسرح، أرقى أنواع الفنون، بديعة مصابني من أشهر الشخصيات، حبيت الحكاية وحابة إني واحدة من الأبطال".

وأضافت سمية الخشاب: "حلو أن كلنا نقدم ده ونبدع ونختلف ونجتهد كلنا وكل واحد يكون الأفضل".

وأشارت لحماسها لتقديم الاستعراضات قائلة: "حسيت إني ممكن أعمل ده بشكل كويس أوي، ولما اتفرجت على فيديوهاتها بدأت أتكلم زيها، عادة البروفات بتكون متعبة، لكن البروفات دي جميلة، فيها شوق إننا هنفتح أمتى هنعرض أمتى؟".

من جانبه تحدث طارق الإبياري، مخرج المسرحية قائلا: "ماليش إني أتكلم في تفاصيل آخرى غير شغلي، لأن ده حلم والدي من الطفولة، وكل اللي هاممني إن الرؤية اللي شغال عليها، لما يشوفه يبقى هو ده حلمه بالظبط".

وتابع: "فكرة المسرحية أنك بتقضي ليلة سنة 1940، يهمني أنك كمتلقي تحس بالروح في كل عنصر من عناصر العرض".

كما أوضح الكاتب أحمد الإبياري عن رأيه في التشابه بين الأعمال الثلاثة قائلا: "أنا جبت بديعة في مسلسل إسماعيل ياسين وسبقت الناس دي كلها، أنا بتكلم في روايتي، كازينو بديعة، تعيش ليلة كاملة من الليالي اللي كانت موجودة في هذا المكان".

وأضاف أن والده تعاون مع بديعة مصابني لسنوات: "كل أغاني المسرحية من كلمات أبو السعود الإبياري، هو قعد يكتب في هذا المسرح 17 سنة متواصلين".

يذكر أن بشرى أعلنت مؤخرا عن تقديمها لمسرحية استعراضية تحمل عنوان "كازينو بديعة"، وبعدها أعلنت سمية الخشاب عن تقديم عمل مسرحي بنفس الاسم، فيما بدأت رزان مغربي في تصوير شخصية بديعة مصابني بمسلسل "الضاحك الباكي" منذ عدة أسابيع، قبل الإعلان عن المسرحيتين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2