دراسة جديدة: تكشف عادة تساعد في تقليل دهون البطن

دراسة جديدة: تكشف عادة تساعد في تقليل دهون البطندهون البطن

منوعات23-10-2022 | 13:53

أظهرت دراسة جديدة، أن هناك عادة في تناول الطعام يمكن أن تساعدك على تقليل دهون البطن وفقدان الوزن.

وتضمنت الدراسة التي نُشرت في "Cell Reports Medicine" مشاركًا طُلب منهم الالتزام بعادة معينة لتناول الطعام لمدة ثلاثة أشهر، حيث اختار 44 من المشاركين تناول الطعام المقيّد بالوقت، و47 مشاركًا يستخدمون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، و44 مشاركًا. كما طُلب منهم تناول الطعام ما بين فترة ثماني ساعات استمرت إما من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً أو من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 8 مساءً.

بعد فترة الثلاثة أشهر، أظهرت النتائج أن عادات الأكل المقيدة بالوقت يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن، ومع ذلك، فإن تناول الطعام المقيّد بالوقت فقط على وجه التحديد أدى إلى فقدان المشاركين للدهون الحشوية في البطن.

وقالت الدكتورة "لوري ووكر" أخصائية التغذية: أعتقد أن هذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة أو متلازمة التمثيل الغذائي، ويبدو أن كل من النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وجدول الأكل المقيّد بالوقت علاجين فعالين لفقدان الوزن، لذلك يجدر تجربة كلاهما لمعرفة أيهما أفضل بالنسبة لك.

وأوضحت بالنسبة إلى السبب الذي يجعل تناول الطعام المقيّد بالوقت فعّالًا في إنقاص الوزن دون احتساب السعرات الحرارية، والأكل المقيّد بالوقت يساعد على التحكم في كمية الطعام التي تتناولها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2