مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزورون موقعين نوويين في أوكرانيا خلال الأيام المقبلة

مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزورون موقعين نوويين في أوكرانيا خلال الأيام المقبلةمفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزورون موقعين نوويين في أوكرانيا خلال الأيام المقبلة

عرب وعالم25-10-2022 | 08:38

أعلن اليوم الثلاثاء في أوكرانيا أن مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيقومون خلال الأيام المقبلة بزيارة موقعين نوويين في أوكرانيا للكشف عن أي أنشطة نووية محتملة غير معلنة.

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو جروسي - حسبما نقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - إن الوكالة على علم بالتصريحات التي أدلت بها روسيا أمس الأول الأحد بشأن الأنشطة المزعومة في موقعين نوويين في أوكرانيا.

وأكد جروسي أن كلا الموقعين يخضعان لضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن مفتشي الوكالة يزورهما بانتظام، مضيفا أن الوكالة تلقت طلبا خطيا من أوكرانيا اليوم بإرسال فرق مفتشين للقيام بأنشطة التحقق في الموقعين.

وأضاف "لقد فتشت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أحد هذه المواقع قبل شهر وكانت جميع النتائج التي توصلنا إليها متوافقة مع إعلانات الضمانات الأوكرانية. لم يتم العثور على أي أنشطة أو مواد نووية غير معلنة هناك".

وتستعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لزيارة الموقعين في الأيام المقبلة. إذ يتمثل الغرض من الزيارات في "الكشف عن أي أنشطة ومواد نووية محتملة غير معلن عنها".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2