السيسى: تكلفة مدينة زويل العلمية 3.5 مليار جنيه

السيسى: تكلفة مدينة زويل العلمية  3.5 مليار جنيهالرئيس عبد الفتاح السيسي :تكلفة مدينة زويل العلمية 3.5 مليار جنيه

مصر26-10-2022 | 04:24

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدكتور أحمد زويل رحمه الله قال له في عام 2014 إنه يريد عمل مدينة علمية وطلب أن تقوم الهيئة الهندسية بتنفيذها، على أن يقوم بدفع تمويل إنشاء المدينة وقال إنه سيوفر 500 مليون جنيه.

وأوضح الرئيس السيسي أنه تم تقييم الرسومات ووصلت تكلفة المدينة لـ 3.5 مليار جنيه، وبعد وفاة الدكتور زويل تم تكملة المدينة ولم يعطني أحد أي شيء.

وأضاف الرئيس: "أنا عملت ألف كوبري في فترتي، هل رأيتم كوبري أنشئ في سنتين أو ثلاثة؟".

وأشار إلى أن رجال أعمال طرحوا عليه فكرة إنشاء مستشفى "500 500" لعلاج السرطان، فسألهم عن معرفتهم لعلاج مريض السرطان الواحد، حيث يتكلف 300 ألف جنيه، وأن المستشفى بالكامل ستتكلف 17 مليار جنيه.

وأوضح أنه شرع في إنشاء مستشفى "500 500" دون انتظار رجال الأعمال، قائلا: "لو أنا استنيت الرقم مش هتتعمل، ومش ممكن أي تبرعات تبقى كافية لتكلفة العلاج".

وتابع الرئيس السيسي أن "الجامع والكاتدرائية في العاصمة الإدارية 10 % من تكلفة إنشائهما فقط تبرعات المصريين والباقي كملناه".

وأشار إلى أن ما حدث في عام 2011 كان بسبب الإحباط عدم وجود أمل، وأن التشخيص الذي طُرح من المثقفين والإعلاميين والسياسيين لا يعبر عن الواقع، موضحا أن تم خسارة 477 مليار دولار في هذه الفترة، قائلا "ولما انتم يا مصريين عملتوا كده .. مش لما تكسروا تصلحوا؟.. نصلح كلنا مع بعض، أنا بصلح اللي انتم عملتوه اللي كسرتوه علشان أرجعه تاني".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2