مصر وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في صناعة البترول والغاز

مصر وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في صناعة البترول والغازطارق الملا

اقتصاد26-10-2022 | 12:39

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف والوفد المرافق له، سبل دعم وزيادة التعاون المشترك بين البلدين في أنشطة صناعة البترول والغاز.

وذكرت وزارة البترول، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم استعراض خلال اللقاء، أنشطة الشركات الروسية العاملة في مصر مثل شركة لوك أويل وروزنفت، اللتان تعملان بمجال البحث والتنقيب عن البترول و الغاز في مناطق عملهما بالصحراء الغربية والبحر المتوسط.

كما تطرق اللقاء إلى استضافة مصر لقمة المناخ COP 27 في نوفمبر المقبل، وتخصيص يوم ضمن فعاليات القمة لمجال إزالة الانبعاثات الكربونية، لتسليط الضوء على الجهود المبذولة محلياً وإقليمياً وعالمياً في هذا المجال، بالإضافة إلى تولي مصر قيادة ملف الطاقة نيابة عن القارة الإفريقية خلال القمة.

وأكد الملا أن مصر و روسيا تربطهما صداقة طويلة الأمد، وعلاقة عمل جيدة، مشيراً إلى أن هناك فرصا استثمارية متاحة في كافة أنشطة صناعة البترول و الغاز أمام شركات البترول الروسية، ويوجد توافق كبير بين البلدين لزيادة التعاون على نطاق أوسع خلال الفترة المقبلة.

من جهته، أكد وزير الطاقة الروسي أن هناك علاقات قوية بين مصر و روسيا وتعاون ثنائي في عدة مجالات، منوها بأهمية العمل سويا لدعم وزيادة هذا التعاون، مشيرا إلى أن المناقشات التي شهدها الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز كانت مثمرة، خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه الدول الإفريقية التي لم تمتلك طاقة، وضرورة العمل على وجود حلول لمواجهة هذه التحديات، مشيداً بقصص النجاح التي حققها قطاع البترول المصري خاصة التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود في المنازل والسيارات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2