أحمد عوين: وزيرالرياضة سيحضر افتتاح بطولة رفع الأثقال البارالمبي الليلة

أحمد عوين: وزيرالرياضة سيحضر افتتاح بطولة رفع الأثقال البارالمبي الليلةأحمد عوين

رياضة27-10-2022 | 10:58

كشف الدكتور أحمد عوين رئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي، عن آخر استعدادات البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 أكتوبر الجاري وحتى 31 من نفس الشهر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و تنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى.

وتعد بطولة بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية إحدى مراحل التأهل لدورة باريس البارالمبية 2024، وتقام فعاليات البطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

قال أحمد عوين: "نحن مستعدين لهذه البطولة، مصر دائمًا مستعدة لأي شئ ونسعى لتنظيم مميز للبطولة، نستعد لهذه البطولة منذ فترة طويلة، ونستقبل البعثات القادمة منذ 5 أيام لأنه يوجد إجراءات تتم".

وأضاف: "تم الانتهاء من اللجنة الطبية، وأيضًا أنهت لجنة التصنيف تصنيف جميع اللاعبين، ونتيجة جميع المسحات جاءت سلبية، سيحضر الدكتور أشرف صبحي افتتاح البطولة اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء".

واستكمل: "جميع قيادات وزارة الشباب والرياضة توجد في الصالات وتتابع التنظيمات بقوة، لأن هذه البطولة حدث كبير وتضم عدد كبير من الدول، وسيشارك في البطولة دول من إفريقيا، آسيا، أوروبا، وأمريكا، أساس وأهمية هذه البطولة أنها مؤهلة لأولمبياد باريس 2024".

وواصل: "أبطال مصر لهم تاريخ عظيم في الألعاب البارالمبية منذ زمن طويل، وحققوا ميداليات كثيرة، لاعبي منتخب مصر في معسكر مغلق منذ عدة شهور في المركز الأولمبي بالمعادي، وأيضًا في صالة الدكتور حسن مصطفى".

واختتم: "سيشارك من مصر 43 لاعب ولاعبة من الكبار والناشئين وهذا فخر كبير لمصر، أتوقع أن للناشئين تحت السن سيحققون أرقام كبيرة وجديدة لكي نضعهم على الطريق الصحيح".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2