قوى مصر الناعمة.. سلوى محمد علي.. عاشقة الفن

قوى مصر الناعمة.. سلوى محمد علي.. عاشقة الفنالفنانة سلوى محمد علي

TV29-10-2022 | 10:50

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة سلوى محمد علي، حيث وُلدت في عام 1964م وعاشت بمنطقة القلعة وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وعملت لسنوات كممثلة على خشبة المسرح.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم جومانا ماهر وبسنت الحسيني، حيث تزوجت الفنانة سلوى محمد علي من المخرج المسرحي الراحل محسن حلمي الذي رحل عن عالمنا في ديسمبر عام 2019، وآخر أعماله مسرحية ليلة من ألف ليلة.

لم تحصل الفنانة سلوى محمد علي دور البطولة المطلقة حتى الآن، على الرغم من أعمالها العديدة التي قدمتها، ويرجع ذلك إلى تركيزها الكبير في تقديم أدوار تعبر عن الأم والزوجة والصديقة والمرأة المصرية بأشكال مختلفة.

حققت سلوى محمد علي الشهرة بفضل أداء دور الخالة خيرية في مسلسل الأطفال الشهير "عالم سمسم"، وقدمت دوبلاج شخصيات عديدة في أفلام ديزني الخاصة بالأطفال منها رويلا في 101 كلب، والضبع الشرير في الأسد الملك، وشقيقة سندريلا.

ومن أهم أعمالها في السينما "الأبواب المغلقة " و"جاءنا البيان التالي" و "أسرار عائلية" و "فتاة المصنع"، كما قدمت عددا من الأعمال الدرامية، أبرزها "بنت اسمها ذات" و"سيرة حب" و"الحارة" و"حارة اليهود" و"لأعلى سعر" و"رمضان كريم" و"نصيبي وقسمتك 1" و"أرض النفاق" و"طايع".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2