استعدادات مكثفة بالمطارات المصرية استعدادًا لفصل الشتاء والتقلبات الجوية

استعدادات مكثفة بالمطارات المصرية استعدادًا لفصل الشتاء والتقلبات الجويةمطار القاهرة

مصر2-11-2022 | 15:45

قال رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد محروس إنه تم تكثيف الاستعدادات بكافة المطارات المصرية؛ استعدادًا ل فصل الشتاء وأية تغيرات جوية قد تؤثر على حركة الملاحة الجوية والعمل داخل المطارات .

وأضاف محروس أنه تم رفع استعداد فرق الطوارئ المدربة في مطار القاهرة و المطارات المصرية للتعامل مع التقلبات الجوية وتجهيز معدات الشفط لسحب تجمعات المياه ومراجعة صلاحية المعدات على المهبط وإعادة تنظيمها؛ لضمان عدم انزلاق أي منها في أوقات السيل والأمطار، والتأكد من صلاحيتها للتعامل في الأوقات الطارئة .

وأوضح التنسيق مع أبراج المراقبة للتعامل مع الرحلات القادمة إلى المطار والمغادرة، بجانب جاهزية جميع سيارات الإرشاد على المهبط لاستخدامها في أوقات الضباب الكثيف والرياح والأتربة حال حدوثها، والتنسيق بين قطاع العمليات والقطاع الهندسي، والتنسيق مع أبراج المراقبة للتعامل مع الرحلات القادمة إلى المطار والمغادرة منه أيضًا في أوقات تدهور الرؤية فوق المطار.

ووجه جميع العاملين بالمهبط بضرورة الالتزام بارتداء الجواكيت الفوسفورية لسهولة الرؤية في أوقات الضباب والمطر الغزير، وسط تجهيز كامل لمعدات الشفط تحسبا لسحب أية تجمعات للمياة تتكون على أرض المهبط.

كما وجه بتوفير بدل واقية من المطر داخل أرض المهبط للعاملين أمام الصالات وداخل الباركات بالتزامن مع تساقط الأمطار الغزيرة، وبسرعة تسهيل كافة إجراءات الركاب المسافرين والقادمين من الخارج، حيث أن الأمطار الغزيرة لا تؤثر على حركة الطيران فوق المطارات بشكل كبير وإنما العواصف الثلجية والترابية هي الأكثر تأثيرًا على الملاحة الجوية بالمطارات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2