الخارجية السورية: علاقتنا مع إيران استراتيجية وقائمة على الاحترام المتبادل

الخارجية السورية: علاقتنا مع إيران استراتيجية وقائمة على الاحترام المتبادلحسين أمير عبد اللهيان

عرب وعالم2-11-2022 | 16:56

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن العلاقات بين سوريا وإيران استراتيجية وقائمة على الاحترام المتبادل.

وقال المقداد: "هناك سعي مشترك لتعزيز العلاقات مع إيران في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية"، مُشيرًا إلى أن الغرب يستهدف البلدين للنيل من مواقفهما الرافضة لمحاولات الهيمنة.

وأضاف: "الزيارة إلى طهران تأتي لمتابعة المشاورات بين البلدين في مختلف مجالات التعاون، ولنجدد وقوف سوريا إلى جانب إيران في مواجهة الهجمة المغرضة التي شنتها مؤخراً الولايات المتحدة وإسرائيل وأدواتهما ضدها؛ بهدف زعزعة استقرارها ومحاولة تغيير مواقفها تجاه القضايا العادلة في المنطقة والعالم".

وتابع المقداد:" نحن واثقون من أن إرادة الشعب الإيراني هي الوقوف إلى جانب حكومته ودولته وعدم السماح للإرهاب بالتغلغل مرة أخرى في بلد آخر، حيث عانينا في سوريا من هذه المحاولات، والجميع يعرف ما قام به الغرب عبر دعمه التنظيمات الإرهابية فيها للنيل من مواقفها المناهضة للإرهاب وعملها من أجل حرية العالم، وإيجاد ديمقراطية في العلاقات بين الدول".

و أختتم المقداد: " تمت مناقشة قضايا العلاقات الثنائية وضرورة تطويرها في مختلف المجالات، وهذه سياسة ثابتة في تاريخ العلاقات بين البلدين منذ نجاح الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، وليكن الآخرون على ثقة بأن هذه العلاقات لم تشهد إلا تقدما نحو الأمام، وسيكون من يراهن على هذه العلاقات أو إعادتها إلى الوراء خاسراً وفاشلاً".

أضف تعليق