"بسيطة بس هتفرق على الخريطة".. حملة إعلامية يطلقها قومي المرأة بالتزامن مع Cop 27

"بسيطة بس هتفرق على الخريطة".. حملة إعلامية يطلقها قومي المرأة بالتزامن مع Cop 27القومى للمرأة

مصر4-11-2022 | 15:02

يطلق المجلس القومي لل مرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة لل مرأة في مصر حملة إعلامية جديدة خلال شهر نوفمبر الجاري تحت عنوان "بسيطة بس هتفرق على الخريطة" حول الاستدامة البيئية وتغيير المناخ، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع استضافة مصر ل مؤتمر تغير المناخ Cop 27 بشرم الشيخ من 6-18 نوفمبر الحالي.

تتضمن الحملة مجموعة من الرسائل حول الدور الرئيسي لل مرأة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد الاستهلاك بأفكار بسيطة تصلح للتطبيق على كل المستويات، كونها المحرك الرئيسي لتعزيز المسئولية المجتمعية من أجل مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

يذكر أن الفنانة نيللي كريم والفنان أحمد أمين، قاما بدعم الحملة من خلال مشاركتهما بالأداء الصوتي إيمانًا منهما بأهمية الدور القيادي لل مرأة ودور المجتمع في مواجهة أزمة تغير المناخ.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (Cop 27)، خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022 والذي يقام بمدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ماجاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

أضف تعليق