الأمين العام لمؤسسة «زايد» يفتتح مركز التأهيل والتخاطب لذوي القدرات والهمم

الأمين العام لمؤسسة «زايد» يفتتح مركز التأهيل والتخاطب لذوي القدرات والهممجانب من الافتتاح

رياضة4-11-2022 | 17:13

افتتح الأمين العام لمؤسسة زايد العلياعبد الله الحميدان والوفد المرافق له، مركز التأهيل والتخاطب لذوي الهمم بمركز شباب الشيخ زايد، وكان في استقبالهم اللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بـ الجيزة.

يضم الوفد، أنس البرغوثي الرئيس التنفيذي لعمليات الشركة القابضة، أحمد الأحمدي مكتب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة، يرافقهم الدكتور محمد عبد الستار والدكتورة هدي أبو ضيف عضوا مكتب "قادرون باختلاف" التابع للإدارة المركزية لشئون الوزير.

وأفتتح أعضاء الوفد مركز التخاطب، ضمن الجولة التفقدية لمراكز التخاطب وتنمية المهارات التابعة لمبادرة جسور الأمل التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية لدعم أصحاب الهمم في مصر.

تأتى الزيارة لافتتاح مركز التأهيل والتخاطب لذوي الهمم، ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب القدرات لتوفير خدمات متكاملة لدعم وتمكين أصحاب الهمم من مختلف القدرات الخاصة ضمن مشاركة دولة الامارات ممثلة في مؤسسة زايد الخيرية لتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا من أصحاب الهمم وذلك ضمن محاور التنمية الإنسانية.

وتم تجهيز هذه المراكز بأحدث الأدوات والأجهزة والمدربين والأخصائيين، لتقديم العديد من الخدمات لأصحاب الهمم منها جلسات التخاطب، تعديل السلوك، تنمية المهارات، وصعوبات التعلم، التكامل الحسي"، بالإضافة إلى التقييم النفسي وتقديم المشورة وجلسات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم عن المهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تواجههم مع أبنائهم وتزويدهم بالمهارات الأساسية لإدارة السلوكيات الصعبة لأطفالهم، بهدف خلق بيئة مستدامة لأصحاب الهمم.


ومن جهته، أثنى الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبد الله الحميدان، على حفاوة الاستقبال ومستوى الخدمات المقدمة لذوى القدرات و الهمم وأسرهم داخل المراكز، ومدى الإقبال المت زايد من قبل أولياء الأمور واهتمامهم بهؤلاء الأطفال.

ومن جانبه، أثني اللواء عبد الرحمن شلش على اهتمام الدولة المصرية بدمج ذوي القدرات و الهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمهم وتلبية رغباتهم، ودمجهم بالمجتمع، معرباً عن شكره للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وما يوليه من رعاية كاملة لهم وفتح مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لتنفيذ المشروعات الخاصة بذوي الهمم وممارسة الأنشطة المتنوعة ودمجهم ومشاركتهم بها.


أعرب "شلش" عن مدى تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعبا على ما تقدمه من دعم لمصر على كل الأصعدة والمستويات، تأكيدا على الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وأواصر المحبة والإخوة بين الشعبين الشقيقين التي تتم بهذا العام عامها الخمسين.

أضف تعليق