نشاط مكثف لوزير البيئة الأردني على هامش مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

نشاط مكثف لوزير البيئة الأردني على هامش مؤتمر المناخ بشرم الشيخنشاط مكثف لوزير البيئة الأردني على هامش (COP 27) بشرم الشيخ

عرب وعالم13-11-2022 | 04:49

أكد وزير البيئة الأردني الدكتور معاوية الردايدة عمق العلاقة الأردنية الأمريكية على مر العقود، خصوصا فيما يتعلق برامج تنموية حيوية في كافة القطاعات وخاصة الطاقة والمياه.

جاء ذلك خلال لقاء الردايدة، بوفد مكتب المساعدات الخارجية الأمريكية، برئاسة الدكتورة دافنا راند مديرة مكتب المساعدات الخارجية الأمريكية، على هامش أعمال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP -27) في مدينة شرم الشيخ.

ورحب الردايدة بالوفد الأمريكي وقدم ملخصا لأهم إنجازات الأردن وتطلعاته في ملف العمل المناخي والاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى أهمية رؤية التحديث الاقتصادي للأردن، وفرص التعاون مع الجانب الأمريكي والدور الممكن للمؤسسات الأمريكية في القطاع التنموي والخاص في عدة مجالات لمواجهة تحديات التغير المناخي.

من جانبها، أشادت الدكتورة دافنا بنجاح التعاون الأمريكي الأردني في ظل الاتفاقيات بين الطرفين، وأهمية العمل بمنهجية تشمل برامج تنموية حيوية في كافة القطاعات وخاصة الطاقة والمياه. وفي سياق متصل، اجتمع الردايدة والوفد المرافق بديبي هولر، رئيسة برنامج منظمة ميرسي كور (Merci Corps)، حيث بحث المشاريع التي تقوم بها ميرسي كور في الأردن، مؤكدا أهمية هذه الجهود والتعاون المشترك.

كما عقد وزير البيئة الأردني اجتماعا مع جورج أوردونيز، مدير القطاع العام العالمي في سيتي بانك (Citi Bank)، تم خلاله مناقشة سبل التعاون مع البنك لدعم توجه الأردن في مجال العمل المناخي.

أضف تعليق