الخارجية العراقية: استهداف مواقع في كردستان تجاوز سافر لسيادة بغداد

الخارجية العراقية: استهداف مواقع في كردستان تجاوز سافر لسيادة بغدادالخارجية العراقية: استهداف مواقع في كردستان تجاوز سافر لسيادة بغداد

عرب وعالم14-11-2022 | 20:43

قال وزير الخارجية العراقي، حسين فؤاد، اليوم الإثنين: "استهداف إيران لبعض المواقع في إقليم كردستان تجاوز سافر لسيادة العراق وأمنه"، واصفا استمرار هذه الأعمال الانفرادية بالخطرة.

وأعرب فؤاد حسين، خلال اتصال هاتفي من نظيرهِ الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن موقف العراق إزاء الضربات التي طالت مواقع متعددة بإقليم كردستان العراق اليوم، من قبل الجانب الإيراني، متسبِبة بوقوع أعداد بين شهيد وجريح.

واعتبر حسين، ذلك تجاوزا سافرا على سيادة العراق وأمن مواطنيه، مشددا على أهمية أن يكون الحوا سبيلا لإيقاف هذا التصعيد العدائي غير المُبرر.

وفي وقت سابق اليوم، أدانت الخارجية العراقية، بشدة الهجمات الإيرانية بالصواريخ و الطائرات المسيرات على مناطق إقليم كردستان، واصفة إياها بـ"النهج العدائي".

وأكد المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان له، أن النهج العدائي والتجاوز الإيراني السافر على السيادة العراقية لن يكون عاملا للاستقرار، بل سيرفع مستوى الإرباك والتوتر في المنطقة.

وتوعد الصحاف، باتخاذ بغداد إجراءات دبلوماسية عالية المستوى، مؤكدا أن بلاده لن تتوانى في الحفاظ على سيادتها وأمنها واستقرار وشعبها، محذرا من أن الهجمات الإيرانية على كردستان تُغذي بيئة التوتر وتتيح للجماعات المتطرفة فرصة التمدد، وتكرس أن تكون الأراضي العراقية ساحة لتصفية الحسابات والنزاعات.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق، استهدف مقرات جماعات مسلحة في إقليم كردستان العراق، بالصواريخ والطائرات المسيرة،وقال مصدر مطلع للتلفزيون الرسمي الإيراني: "الحرس الثوري استهدف مقرات جماعات مسلحة يصنفها إرهابية في كردستان العراق بالصواريخ والطائرات المسيرة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2