وزيرة الاستدامة والبيئة السنغافورية: علينا أن نتعاون معًا للوصول إلى صفر انبعاثات بشكل أسرع

وزيرة الاستدامة والبيئة السنغافورية: علينا أن نتعاون معًا للوصول إلى صفر انبعاثات بشكل أسرعوزيرة الاستدامة والبيئة السنغافورية : علينا أن نتعاون معا للوصول إلى صفر انبعاثات بشكل أسرع

مصر18-11-2022 | 14:06

شددت وزيرة الاستدامة والبيئة في سنغافورة غريس فو على ضرورة أن نتعامل مع التغير المناخي بشكل فعال وأن نتعاون معا ونرفع طموحاتنا من أجل الوصول إلى صفر انبعاثات بشكل أسرع.

وقالت الوزيرة - في لقاء خاص على قناة الأولى المصرية على هامش مؤتمر المناخ (COP 27) في شرم الشيخ - إن (COP 27) منصة مهمة لجميع الأطراف للنظر في الإجراءات والتنفيذ والمشاركات وتعاون العالم للوصول إلى الحلول التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

وأضافت أنه في (COP 27) تم التطرق إلى العديد من الأمور المهمة منها سبل التعاون من أجل التنفيذ، وكذلك وعد تمويل الدول المتقدمة للدول النامية، وقضية الأضرار والخسائر وهى مهمة للعديد من الدول منها سنغافورة، بجانب الشراكات هناك العديد من التكنولوجيات الموجودة والموارد، منوها بأننا يمكننا الانتقال إلى عالم أفضل يعتمد على التخفيف والتكيف في الوقت ذاته إذا ما استطعنا من جمع أفكارنا ومواردنا.

وشددت على أهمية دور القطاع الخاص في تمويل والاستثمار في المشروعات الخضراء، مؤكدة أن سنغافورة باعتبارها مركزًا ماليًا في آسيا يمكنها أن تلعب هذا الدور في منطقتها.

وأوضحت أنه تم رفع ضريبة الكربون ووضع ضريبة على جميع مصادر الانبعاثات الكبرى وهى خطوة رئيسية من أجل التحول نحو الأخضر، وبشأن الخطط المستقبلية للتعاون مع مصر فيما يتعلق بالتحول الأخضر أوضحت أننا نعمل مع مصر ونتبادل الخبرات حول مجالات ضمان أمن المياه والعمل على أمن الغذاء لأن تأثيرات المناخ تتعلق بتوفر المياه وتوزيعها وإنتاج الغذاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2