الغرف التجارية : توافر الدواء بكميات كبيرة وثبات الأسعار

الغرف التجارية : توافر الدواء بكميات كبيرة وثبات الأسعارالغرف التجارية : توافر الدواء بكميات كبيرة وثبات الاسعار

اقتصاد22-11-2022 | 08:27

أكد على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية أنه بوجد وفرة فى المعروض من أدوية البرد والمطهرات والكمامات، وأن منظومة عمل شركات الأدوية و المستلزمات الطبية المحلية فى مصر لا يوجد بها أى شكاوى من نقص المادة الخام؛ لعدم استيرادها وبالتالى سوف يستمر الاستقرار فى سوق الدواء والمستلزمات فى المرحلة المقبلة من ناحية المخزون الاستراتيجى.

و قال انه يوجد تيسرات فى استيراد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالدواء و المستلزمات الطبية وسرعة صدور الموافقات الاستيرادية، حيث تسير الأمور بانتظام ودون تأخير ما أدى إلى ضخ كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بزيادة المناعة فى جميع الصيدليات فى مصر.

وحذر رئيس الشعبة العامة ل شركات الأدوية بالغرف التجارية، من تداول أدوية البرد بدون استشارة الطبيب والصيدلى كما حذر من استخدام ما يسمى شعبيا بحقنة البرد، أو ما يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد والتى تكون خليطا من الكورتيزون والمضاد الحيوى ومسكن الألم. وتابع عوف، أن علاج نزلات البرد يعتمد على بعض الأدوية التى تساعد على تخفيف شدة الأعراض، وذلك بعد استشارة الطبيب أو الصيدلى المختص، ولابد من الخضوع للفحص الطبى قبل تناول مثل هذه الجرعات من الحقن وخاصة المضاد الحيوى.

وأوضح رئيس الشعبة العامة لشركات الادوية، أن المضادات الحيوية هى نوع من الأدوية تستعمل للوقاية والعلاج من عدوى الالتهابات البكتيرية وغير صالحة للبرد والاستخدام العشوائى وغير الضرورى للمضادات ما يؤدى إلى تطوير مقاومة البكتيريا ضد المضادات الحيوية المتعددة، والذى يعد مصدر قلق عالمى والعديد من السلطات الصحية تعمل معا لتقليل تأثيرها السلبى على الصحة العامة، منوهةً أن البكتيريا المقاومة لمضادات الميكروبات تشكل تهديدا حقيقيا لنظام الرعاية الصحية بشكل عام. وأكد أن الطعام الصحى وممارسة الرياضة والبعد عن التجمعات تأتى فى المرتبة الأولى لمواجهة البرد والحد من انتشاره، كما نصح بالتركيز على تقوية المناعة من خلال الأدوية المكملة وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2