100 هدف للمنتخبات الآسيوية في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم

100 هدف للمنتخبات الآسيوية في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم100 هدف للمنتخبات الآسيوية في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم

رياضة22-11-2022 | 09:05

نجحت المنتخبات الآسيوية في الوصول إلى الهدف رقم 100 في تاريخ مشاركاتها ببطولة كأس العالم لكرة القدم؛ وذلك بعد أن سجل المهاجم الإيراني مهدي طارمي هدفي منتخب بلاده في الخسارة الكبيرة أمام المنتخب الإنجليزي بنتيجة (6/2) أمس /الاثنين/، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بمونديال "قطر 2022".

وتمكنت 9 منتخبات آسيوية من تسجيل 100 هدف حتى الآن في تاريخ بطولة كأس العالم، حيث تتصدر هذه المنتخبات كوريا الجنوبية برصيد 34 هدفا سجلتها في 34 مباراة ( 6 انتصارات - 9 تعادلات - 19 خسارة ) خلال 10 مشاركات في كأس العالم.

يأتي المنتخب الياباني في المرتبة الثانية بقائمة ال100 هدف آسيوي في كأس العالم برصيد 20 هدفا تم تسجيلهم في 21 مباراة ( 5 فوز - 5 تعادل - 11 خسارة) خلال 6 مشاركات في المونديال، ثم تحل استراليا ثالثا برصيد 13 هدفا سجلتها في 16 مباراة ( 2 فوز - 4 تعادلات - 10 هزائم) خلال 5 مشاركات في كأس العالم.

وفي المرتبة الرابعة يأتي المنتخب السعودي برصيد 11 هدفا في 16 مباراة ( 3 فوز - 2 تعادل - 11 خسارة) خلال مشاركة "الأخضر" في 5 نسخ للمونديال.. فيما يحل منتخب إيران خامسا بتسجيله 11 هدفا في 16 مباراة خلال 6 مشاركات في كأس العالم، ثم كوريا الشمالية في المرتبة السادسة برصيد 6 أهداف في 7 مباريات ( 1 فوز - 1 تعادل - 5 هزائم)، يليها الإمارات والكويت ولكل منتخب هدفين في المونديال، وأخيرا المنتخب العراقي بهدف واحد خلال مشاركته الوحيدة في نسخة 1986 بالمكسيك.

وحصيلة الأهداف الآسيوية في تاريخ بطولة كأس العالم قابلة للزيادة بلا شك، حيث يشارك في مونديال قطر حاليا 6 منتخبات آسيوية، حيث يستهل المنتخب السعودي مشواره في المونديال اليوم الثلاثاء بمواجهة قوية أمام منتخب الأرجنتين في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، كما يبدأ منتخب استراليا مساء اليوم أولى مبارياته في المجموعة الرابعة بمواجهة المنتخب الفرنسي (حامل اللقب).

فيما خسر منتخب قطر المباراة الافتتاحية للبطولة أمام المنتخب الأكوادوري بهدفين دون رد، كما خسرت إيران أمس من منتخب إنجلترا في أولى مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، بينما سيبدأ المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي مشوارهما بالبطولة بمواجهة منتخبي ألمانيا وأوروجواي غدا وبعد غد على الترتيب في المجموعتين الخامسة والثامنة بالمونديال.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2