جامعة الإسكندرية: مجلس خدمة المجتمع يستعرض تقارير الكليات في المجالات التنموية والخدمية المختلفة

جامعة الإسكندرية: مجلس خدمة المجتمع يستعرض تقارير الكليات في المجالات التنموية والخدمية المختلفةجامعة الإسكندرية

محافظات22-11-2022 | 11:13

استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة ب جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة التقارير المقدمة من عدة كليات في المجالات التنموية والخدمية المختلفة .
وناقش المجلس - في اجتماعه الدوري - التقرير المقدم من الدكتور وليد عبد العظيم وكيل كلية الهندسة عن جهود الجامعة في مُواجهة قضية التغيرات المُناخية، حيث أشار التقرير إلى قيام الجامعة بعقد عدد من ورش العمل والمؤتمرات داخل كلياتها لدراسة وتطبيق كل ما توصلت إليه الدراسات العملية في هذا الشأن.
وتناول التقرير أبرز المشروعات التي شاركت فيها جامعة الإسكندرية في إطار دورها في خدمة المجتمع مثل مشروع توشكي، تطهير الترع، مبادرة حياة كريمة، مشروع محور المحمودية، وبشائر الخير، القوافل المجتمعية الطبية المتكاملة، ومعالجة مياه الصرف، ومشروع استراتيجية إدارة الأمطار وذلك من خلال المركز الهندسي بكلية الهندسة، موضحاً ما حققته تلك المشروعات من تنمية عمرانية وخدمة للمجتمع والبيئة وتحسين للطاقة، كما استعرض أهم المشروعات البحثية التي شاركت فيها الجامعة ومخرجاتها وبراءات الاختراع والبحوث التطبيقية.
كما تضمن التقرير المقدم من الدكتور مهاب عبد الرازق وكيل كلية التربية الرياضية بنين عن معرض المنتجات التراثية والحرفية ،والذي نظمته الكلية للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبمشاركة 200 عارض من الأسر المنتجة.
وتم بحث التقرير المقدم من كلية الزراعة عن عقد نادى العلوم الصيفي لطلاب المدارس والجامعات، والندوة التي نظمتها الجمعية المصرية لعلم الدواجن بعنوان " تأثير التغيرات المناخية على صناعة الدواجن ".
وأحيط المجلس علماً بمشاركة كلية طب الأسنان لعدد من القوافل الطبية المجتمعية بقرى أبيس، وكفر الدوار، والعلمين القديمة، وشباب العلمين، وكنج مريوط، ومعسكر باجوش بمطروح، وبرج العرب وغيرها.
كما أحيط المجلس علما بالشكر المقدم من الهيئة العامة لتعليم الكبار عن مساهمة جامعة الإسكندرية فى محو 2037 مواطنا، خلال دورة يوليو 2022، ودعا نائب رئيس الجامعة إلى تكثيف الجهود فى هذا الشأن بما يحقق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة الإسكندرية وقسم علوم الأرض بكلية العلوم جامعة بنى غازى، وبروتوكول التعاون بين المعهد العالي للصحة العامة وجمعية قلوب أصحاء.
كما وافق المجلس على التقرير الفني النهائي لمشروع البحث المقدم من الدكتور محمد بلال عميد كلية التربية الرياضية بنين بعنوان " نادى ريادة الأعمال جامعة الإسكندرية " لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب وخريجي الجامعة وتنمية الفكر الابتكاري لهم.
ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتورة يسرا احمد سلطان الأستاذ المساعد بكلية الزراعة بعنوان "قدرة البيوشار المصنوع من الأرز وتفل قصب السكر علي هضم العناصر الغذائية وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري من روث الحيوانات الحلابة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2