المحكمة العليا في البرازيل تغرم حزب الرئيس السابق بولسونارو 4.2 مليون دولار

المحكمة العليا في البرازيل تغرم حزب الرئيس السابق بولسونارو 4.2 مليون دولارالمحكمة العليا في البرازيل

عرب وعالم24-11-2022 | 08:28

فرضت المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل غرامة على حزب الرئيس المنتهية ولايته اليميني جايير بولسونارو؛ لأنّه طلب منها بسوء نيّة إلغاء أصوات فاز بها الرئيس لولا دا سيلفا.
وقال رئيس المحكمة ألكسندر دي مورايس -وفقا لقناة (فرانس 24)، اليوم /الخميس/- إن "الدعوى التي قدّمها الحزب الليبرالي كانت مدفوعة بسوء نيّة، وبالتالي فقد قرّرت المحكمة تغريمه مبلغًا يناهز 4.2 مليون دولار".
وكان الحزب طلب، /الثلاثاء/ الماضي، من المحكمة الانتخابية العليا إلغاء الأصوات التي أدلى بها الناخبون في أكثر من 280 ألف صندوق اقتراع إلكتروني بدعوى "أعطال" شابتها وحرمت مرشّحه الفوز؛ حيث أكد أن الخلل في عمل خمسة نماذج من هذه الصناديق يطعن بشفافية العملية الانتخابية.
وفي المقابل.. رفضت المحكمة الانتخابية العليا هذه الحجّة، مؤكّدة "عدم وجود أدلّة وظروف تبرّر إجراء عملية تحقّق استثنائية" من عمل حوالي 280 ألف صندوق اقتراع إلكتروني تمّ استخدامها في التصويت.
وذكرت المحكمة أنّ الحجج التي قدّمها الحزب الليبرالي "خاطئة تماماً"، وطلبه إلغاء الأصوات يمثّل إهانة جليّة لدولة القانون الديمقراطية، وقد تمّ تقديمه بشكل غير متماسك بهدف تشجيع الحركات الإجرامية والمناهضة للديمقراطية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2