الإيسيسكو والإمارات توقعان مذكرة تفاهم حول تسجيل الألعاب الإفريقية على لوائح التراث

الإيسيسكو والإمارات توقعان مذكرة تفاهم حول تسجيل الألعاب الإفريقية على لوائح التراثالإيسيسكو

ثقافة وفنون25-11-2022 | 18:47

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم وال ثقافة (إيسيسكو) مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية وال ثقافة والعلوم، حول مشروع تسجيل الألعاب التقليدية الإفريقية على قوائم التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الإيسيسكو، وقوائم اليونسكو للتراث العالمي.

وقع مذكرة التفاهم -اليوم الجمعة عبر تقنية الاتصال المرئي- نائب المدير العام لل إيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، ووكيل وزارة ال ثقافة والشباب نائب رئيس اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية وال ثقافة والعلوم مبارك الناخي.

وأشاد نائب المدير العام للإيسيسكو، بجهود الإمارات في دعم مجالات التربية وال ثقافة في الدول الأعضاء بالإيسيسكو، خاصة الدول الإفريقية، ومساعدتها على تسجيل تراثها الثقافي المهدد بكثير من العوامل، مشيدا بالشراكة النوعية التي تجمع ال إيسيسكو مع اللجنة الوطنية الإماراتية.
بدوره، أعرب مبارك الناخي، عن سعادته بالتعاون مع ال إيسيسكو في المحافظة على التراث المادي وغير المادي للإمارات، مشيرا إلى أن التراث هو الثروة التي تتناقلها الأجيال وتحفظ لها هويتها وخصوصيتها، مؤكدا حرص بلاده على مساندة مختلف المبادرات الهادفة لتعزيز ارتباط الشعوب بهويتها الثقافية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم الدول الإفريقية من أجل تسجيل ملف الألعاب التقليدية الإفريقية على لوائح التراث الثقافي غير المادي لدى ال إيسيسكو واليونسكو، وإنشاء لجنة متابعة وتقييم التنفيذ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2