مصر تبهر العالم.. عام كامل على افتتاح طريق الكباش بين معبد الأقصر والكرنك

مصر تبهر العالم.. عام كامل على افتتاح طريق الكباش بين معبد الأقصر والكرنكطريق الكباش

TV26-11-2022 | 10:45

قال الإعلامي أحمد عبدالصمد، إن سنة مرت على افتتاح طريق الكباش، وهو الحدث الأبرز الذي كان محط أنظار العالم، حيث أعادت مصر إحياء الطريق الرابط بين معبدي الكرنك والأقصر، موضحًا: "لدينا متاحف وآثار كثيرة اهتمت بها الدولة المصرية، ووجود هذه المتاحف يمثل ركيزة أساسية في زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر".

وأضاف عبدالصمد، خلال تقديم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "عندما نتحدث عن المتاحف، نجد أن مصر عملت على هذا الملف بقوة واستطاعت تحقيق المعادلة العصبة خلال وقت قصير، ولمسنا جميعا في أكثر من حدث عالمي نظمته مصر، بالإضافة إلى موكب نقل المومياوات الحدث الأبرز، حيث جرى نقل المومياوات إلى منطقة الفسطاط تحديدا، وكان ذلك بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وتابعت: "لم يمر وقت قليل حتى كانت مصر أمام حدث أكبر وهو طريق الكباش، حيث يبلغ طوله 2700 متر، وتاريخه يرجع إلى أكثر من 3000 سنة، وتوالت الاكتشافات فيه منذ الكشف الأول عام 1949". حيث أكدت الإعلامية بسنت الحسيني، أن العالم تابع هذا الحدث عن كثب وأشاد بدور مصر في نقل المومياوات وطريق الكباش، وكلنا كنا فخورين به كمصريين.

وأشارت الحسيني، إلى أن الدولة المصرية اهتمت بملف تطوير المتاحف الأثرية، حيث امتد من القاهرة إلى مختلف المحافظات، إذ عزز مصر من أهميتها حتى تساهم في انتعاشة السياحة، مثل متحف آثار الغردقة الموجود فيه كنوز من آثار مصر الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية، حيث جرى غلقه لمدة 19 سنة ثم عادت الدولة المصرية لتطوره وتفتتحه مرة أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2