عضو تضامن النواب: بيان البرلمان الأوروبي يحمل مغالطات وأكاذيب وتجافي الحقيقة

عضو تضامن النواب: بيان البرلمان الأوروبي يحمل مغالطات وأكاذيب وتجافي الحقيقةشيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب

مصر26-11-2022 | 11:07

انتقدت د. شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مؤكدة أنه بيان مضلل واعتمد على مغالطات وأكاذيب ومجاف للحقيقة، مشيرة في تصريحات صحفية لها اليوم إلى أن البيان يهدف لتشويه سياسات جهود مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت "نبيه" أن هذا البيان يُعتبر تدخلا سافرا في الشأن الداخلي المصري ومساسا غير مقبول باستقلال القضاء المصري وهو ما نرفضه تماماً، مشيراً إلى أن مصر دولة قوية ولها سيادتها ونرفض أي ضغوط أو أي إملاءات خارجية وما يحدثه وتسييس لقضايا بعينها للتأثير على الشأن الداخلي المصري.

وأوضحت "نبيه" أن قرار البرلمان الأوروبي يعكس وجهة نظر متحيزة وغير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر، ف مصر دولة تحترم الدستور وتحترم كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، وما جاء في قرار البيان الأوربي "كذب وافتراء".

وأكدت عضو تضامن النواب أن ما حققته مصر في مختلف القطاع خلال السنوات الماضية هو إنجاز حقيقي وغير مسبوق في مجال حقوق الإنسان، سواء في الصحة أو الإسكان أو الزراعة ومجال البنية التحتية، وكذلك إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن مصر تسير نحو الجمهورية الجمورية الجديدة التي تتسع الجميع، ولن يتم الالتفات إلى مثل تلك الأكاذيب والاداعات الباطلة.

وأكدت "نبيه" أن مصر تبنت مبادرات كثيرة تصب في صلب حقوق الإنسان مثل مبادرة حياة كريمة فهو أعظم المبادرات التي تعظم حقوق الإنسان وغيرها في كافة مجالات الصحة والإسكان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2