وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير فرنسا تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير فرنسا تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماريوزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير فرنسا تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

اقتصاد28-11-2022 | 12:58

أكد وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت عمق وقوة العلاقات التي تربط بين مصر وفرنسا والتعاون الوثيق بين البلدين، والتطلع إلى توسيع آفاق ونطاق التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وأشار عصمت - خلال لقائه السفير مارك باريتي سفير فرنسا لدى القاهرة والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك - إلى انفتاح وزارة قطاع الأعمال العام على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية في العديد من المجالات الصناعية والأنشطة الاقتصادية التي تعمل بها الشركات التابعة وتمثل فرصًا واعدة.

ولفت إلى القرارات والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية للمشروعات الصناعية، واتخاذ الحكومة خطوات وإجراءات عديدة لدعم وتهيئة بيئة استثمارية جاذبة لمختلف أنواع الأنشطة، بالإضافة إلى ما تتمتع به مصر من موقع جغرافي متميز واتفاقيات تجارية متنوعة مع العديد من الدول حول العالم.

واستعرض العديد من الفرص الاستثمارية بمشروعات الشركات التابعة، ومنها تطوير مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، وإنشاء مصنع جديد للألومنيوم بمدينة سفاجا، ومشروعات التطوير بقطاع الأسمدة خاصة في مجال الأمونيا الخضراء، بجانب المشروعات الخاصة بالمركبات الكهربائية تماشيًا مع التوجه العالمي نحو استخدام الطاقة النظيفة، ومشروع إنتاج إطارات السيارات لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

من جهته.. هنأ السفير الفرنسي مصر على نجاحها في التنظيم المتميز والرائع لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "Cop27" الذي استضافته مدينة شرم الشيخ، بحضور أبرز قادة العالم ومن بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأشار إلى المباحثات التي أجراها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش أعمال القمة، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدًا حرص الشركات الفرنسية على توسيع وزيادة حجم استثماراتها في مصر، وتعزيز التعاون في العديد من المجالات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2