موسى: نسعى لإنشاء مدارس ومراكز تدريب متخصصة في صناعة المكملات الغذائية

موسى: نسعى لإنشاء مدارس ومراكز تدريب متخصصة في صناعة المكملات الغذائيةموسى: نسعى لإنشاء مدارس ومراكز تدريب متخصصة في صناعة المكملات الغذائية

اقتصاد30-11-2022 | 14:49

قال الدكتور لمعي موسى نائب رئيس الجمعية المصرية لمنتجى ومصدرى المكملات الغذائية، إن صناعة المكملات الغذائية مرت بالعديد من التحديات، أولها القرار 572 لسنة 2022، معتبرا أن تجميد العمل بالقرار يعد أول نجاح للجمعية، قائلا: " ولسه قدامنا مشوار طويل لحد ما نحقق حلمنا وهو حلم المليار دولار وأكثر صادرات .

وأوضح موسى، فى تصريحات خاصة لـ " دار المعارف"، أن الجمعية ستعمل خلال الفترة المقبلة على 21 مهمة، أبرزها الاهتمام بتسويق منتجات الأعضاء محليا وخارجيا، بالإضافة إلى تنظيم المعارض داخليا وخارجيا، وإنشاء الشركات أو المساهمة في إنشاء الشركات التى تهتم بإنتاج وتصدير المكملات الغذائية، فضلا عن إبرام بروتوكولات واتفاقيات مع جهات أجنبية للارتقاء بمستوى المنتج المصري.
وأضاف أن الجميعة ستعمل على إنشاء مدارس خاصة لهذا القطاع الحيوي لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل وكذلك نشر التوعية بالمكمل الغذائي.
وأوضح أن فترة كورونا شهدت نموا في مبيعات المكملات الغذائية، مما اعطي القطاع دفعة قوية في السوق المصري، ستعمل الجمعية على تعزيزها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المكملات الغذائية ليست دواء وبالتالي نعمل علي تغيير ثقافة المستهلك المصري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2