خالد الجندى يشيد بمناصرة الإمام الأكبر للمرأة

خالد الجندى يشيد بمناصرة الإمام الأكبر للمرأةشيخ الأزهر

الدين والحياة4-12-2022 | 10:44

أشاد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتصريحات الدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والتى طالب فيها بتشريعات تجرم ضرب النساء، قائلا: "مولانا فضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب، دائما يثير اعجابك فى صمته وفى حديثه وفى هدوءه وقلبه الكبير ربنا يعطيه الصحة بنتعلم ونستفيد منه، عجبنى جدا تصريحاته حول ضرب الزوجات، ومطالبته بتشريعات راداعة لتجريم الضرب؛ لأن سيدنا النبى محمد- صلى الله عليه وسلم- لم يضرب زوجته أبدا".

وتابع الجندى: "شوف لما انا قولت القرآن الكريم مفيش فيه آيات عن ضرب النساء؛ اتعرضت لهجوم كبير، من سلفيي الشمال، ووضحت أن الضرب له معانٍ كثيرة، وليس معناه الألم البدني".

وأكمل حديثه: "فضيلة الإمام الأكبر، أنهى حالة الجدل حول وجود الضرب فى القرآن الكريم، والعنف ضد المرأة، فضيلة الإمام وضع كل الأمور فى نصابها".

وتزامنا مع حملة وزارة التضامن لمناهضة العنف ضد النساء، أعادت جريدة صوت الأزهر، الناطقة باسم الأزهر الشريف، نشر تصريحات سابقة للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ناصر خلالها المرأة ودعمها.

وأولى الأزهر الشريف بقيادة إمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف الاهتمام بقضايا المرأة وإبراز كل المناحي التي أكدتها الشريعة الإسلامية في الحفاظ على حقوق المرأة ورعايتها وصيانتها من كل سوء، سواء كانت فتاة زوجة أو أرملة أو مطلقة، حيث اهتم شيخ الأزهر منذ اعتلائه مشيخة الأزهر بالقضايا الخاصة بالمرأة، ونادي في كل الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها إلى استغلال طاقتها في التعمير والإصلاح وشدد على أنها شريك أساسي في بناء الوطن.

ورفض شيخ الأزهر، تهميش دور المرأة في الإصلاح والتعمير واستنكر الاستغلال النفسي والجنسي الذي تتعرض له من جانب الجماعات الإرهابية، لافتًا إلى أن وضع المرأة في هذا العصر هم من عموم الإنسانية جمعاء، وأن المعركة الحقيقية هي إنتاج امرأة قادرة على النهوض بالمجتمع وتحمل مسئولياته الكبرى، كاشفًا أن الإسلام هو أول من منح المرأة حقوقها كاملة، وحررها من الأغلال والقيود التي فرضت عليها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2