مستشار الأمن القومي العراقي: هدفنا تحقيق الأمن المستدام لبلدنا والمنطقة

مستشار الأمن القومي العراقي: هدفنا تحقيق الأمن المستدام لبلدنا والمنطقةقاسم الأعرجي

عرب وعالم8-12-2022 | 15:22

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أن بلاده ستكون نقطة اتصال مع الجميع، وأن هدفها هو الأمن المستدام له وللمنطقة.

وذكر مكتب الأعرجي في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الخميس، أن مستشار الأمن القومي العراقي استقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني أيانوتشي، حيث جرى استعراض عمل بعثة الحلف في البلاد واستمرار التعاون والشراكة في مجال الاستشارة والتدريب، ورفع القدرات.

وأشار الأعرجي - وفقا للبيان - إلى أن العراق يؤمن بالتعاون الأمني والاستخباري بين الدول، مشددا على أهمية استمرار هذا التعاون، حتى لو كانت هناك تقاطعات سياسية بين الدول، مبينا أن الحكومة العراقية تعد الناتو شريكا حقيقيا للعراق، وأنها جادة باستمرار هذا التعاون، للاستفادة من خبراته".

من جانبه، أكد قائد بعثة الناتو، أنه سيرفع تقريرا إلى بروكسل عن أهمية استمرار التعاون والشراكة مع العراق، بما يساعد على دعم القوات العراقية في بناء قدراتها وإمكانياتها.

وفي سياق آخر، بحث وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب، اليوم، مع السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، سبل التعاون المشترك في قطاع المياه، والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها .

وأكد ذياب أهمية التوصل لتفاهمات واتفاقيات مشتركة مبنية على أسس علمية وفنية دقيقة تعتمد على الشفافية خدمةً لمصلحة الشعبين، مشدداً على ضرورة تفعيل الزيارات واللجان المشتركة على المستويين الفني والوزاري والتوصل لتفاهمات ثنائية وتذليل كافة العقبات ضمن الأطر والاتفاقيات الثنائية المبرمة سابقاً بين البلدين.

من جانبه، أبدى السفير الإيراني استعداد بلاده للتعاون مع العراق كون البلدين تربطهم علاقات اجتماعية تحتم مزيدا من التعاون المشترك من خلال الحوار البناء والهادف، وفقا للظروف المناخية التي تمر بها المنطقة عموماً.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2