الناتو: لن ندخل في مواجهة مباشرة مع روسيا

الناتو: لن ندخل في مواجهة مباشرة مع روسياصورة أرشيفية

عرب وعالم10-12-2022 | 11:13

أعلن أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبيرج، اليوم السبت، أن مستقبل أوروبا يمر بلحظات مصيرية، مؤكدا أهمية استمرار دعم كييف، في حرب أوكرانيا وروسيا.

وقال أمين عام حلف الناتو، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إن الحلف لن يدخل في مواجهة مباشرة مع روسيا، معربا عن قلقه من خروج حرب روسيا وأوكرانيا عن السيطرة.

وشهدت الأزمة بين أوكرانيا و روسيا تطور كبير خلال الأيام القليلة الماضية، وسط مخاوف من خروج الحرب بين البلدين عن السيطرة.

وكشف الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرج، أمس الجمعة، عن مخاوفه من تحول أزمة روسيا وأوكرانيا إلى حرب كبرى بين حلف الناتو وموسكو.

وذكر الأمين العام لحلف الناتو "إذا سارت الأحداث باتجاه غير صحيح، من شأنها أن تسير باتجاه غير صحيح للغاية".

ووصف ستولتنبيرج حرب أوكرانيا و روسيا بأنها رهيبة وهذه هي الحرب التي قد تصبح حربا واسعة النطاق، وتتحول إلى حرب كبرى بين الناتو وروسيا.

وشدد أمين عام حلف الناتو على أن الحلف يعمل كل يوم لتفادي المواجهة مع روسيا، مضيفا أنه "بلا شك تعتبر حربا واسعة النطاق" وذلك في وقت تواصل فيه دول الغرب في إرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، خاصة مع التحذيرات المستمرة التي تطلقها روسيا.

وأعلن البيت الأبيض، في بيان صدر عنه أمس الجمعة، عن حزمة مساعدات بـ275 مليون دولار لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني، في ظل الهجوم الصاروخي الذي تشنه روسيا على البنية التحتية في كييف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2