10 نصوص في القائمة الطويلة بمسابقة حسن عطية بالدورة السابعة لمهرجان مسرح الجنوب

10 نصوص في القائمة الطويلة بمسابقة حسن عطية بالدورة السابعة لمهرجان مسرح الجنوب10 نصوص في القائمة الطويلة بمسابقة حسن عطية بالدورة السابعة لمهرجان مسرح الجنوب

ثقافة وفنون11-12-2022 | 03:35

أعلنت إدارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري،عن اختيار 10 نصوص في القائمة الطويلة لمسابقة د. حسن عطية لأفضل نص مسرحي، والتي تقام على هامش الدورة السابعة من المهرجان، المقرر انعقاده في محافظة قنا خلال الفترة من 7 إلى 12 مارس القادم.

وقال هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ومؤسس المهرجان - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم اختيار 10 نصوص من إجمالي 100 نص تقدموا للمشاركة في المسابقة من مصر والدول العربية،موضحا انه سيتم تقييم هذه النصوص والإعلان النهائي عن اختيار 3 نصوص فائزة، وسيتم طباعتها في كتاب ضمن إصدارات الدورة السابعة من المهرجان،وتوزيعه في كل أنحاء الجمهورية حتى يتسنى للفرق المسرحية تقديم نصوص مسرحية جديدة،فضلا عن تكريم مؤلفي النصوص الفائزة في حفل ختام المهرجان.

وأضاف الهواري، أن من شروط النصوص المقدمة للمسابقة أن تكون لها علاقة بالتراث والموروثات الشعبية،كاشفا عن النصوص التي تم اختيارها وهي "الحياة في الناحية الأخرى" و"الغرفة" و"سنابل القمح" و"قمر 14" و"ابن طولون" من مصر، و"رقصة الشوك " من اليمن، و"إلى حضرة الموقر مع التحية" من الكويت، و"الخروج من العتمة" من المغرب، و"دماء على الطرقات" الأردن، و"أبو ماضي حاضر العصري" العراق.

جدير بالذكر أن مسابقة د.حسن عطية تقام على هامش الدورة السابعة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب المقام في محافظة قنا خلال الفترة من 7 إلى 12 مارس القادم، برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة مصر الخير، وبرئاسة الناقد هيثم الهواري، ومديره الكاتب المسرحي بكري عبد الحميد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2