4 أسباب وراء كسل الأطفال

4 أسباب وراء كسل الأطفالكسل الأطفال

منوعات12-12-2022 | 14:38

هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء الشعور ب الكسل عند الاطفال منها أسباب صحية ونفسية حيث يرغب الآباء في أن يكون أطفالهم نشيطين للغاية، فإن مجرد التفكير في أن الطفل يتكاسل ولا يُظهر أي اهتمام بما حوله من أنشطة، ويصنع الأعذار ليتجنبها فهذا يخيف الوالدين. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون هذا التفسير حول من يسمون الأطفال الكسالى خاطئاً. وفيما يلي بعض التفسيرات العلمية حول سبب كون فكرتك عن الكسل خاطئة حيث يفسرها لك الاختصاصيون والعلماء، بموضعها الصحيح.

الإعاقة التنموية
صعوبات التعلم تجعل الأطفال أقل اهتماماً بالعديد من الأشياء
في كثير من الأحيان، يُقال إن الأطفال الذين يعانون من إعاقات مثل تحديات التعلم كسالى، حيث تجعلهم صعوبات التعلم أقل اهتماماً بالعديد من الأشياء التي يجدها الأطفال في سنهم مسلية.

قلة النوم
بينما نعتقد جميعاً أن الأطفال ينامون بسلام، إلا أننا لا ندرك أنه يمكن أن يكون هناك العديد من المضاعفات التي قد تزعج نمط نوم الطفل. حيث يؤدي النوم غير الكافي إلى إعاقة الصحة النفسية للطفل، ونتيجة لذلك يبدو أنه أقل اهتماماً بالأنشطة اليومية، ويميل إلى الشعور بالنعاس.

الاكتئاب والقلق

يمكن أن يصاب الأطفال أيضاً بالاكتئاب والقلق. وهذا يؤثر على حركة الطفل ونشاطه، حيث لا يحصل هؤلاء الأطفال على الطاقة التي يمكن أن تدفعهم إلى ممارسة نشاط لا يمتلكه الأطفال الآخرون في سنهم.

العلاقة المتوترة مع الوالدين
العلاقات الأبوية لها التأثير الأكبر على الطفل. خصوصاً إذ كان لديه أبوان يتحكمان به، وليسا قريبين منه، أو داعمين، فمن المرجح أن يكون الطفل في هذه الحالة محبطاً.
يبدو هؤلاء الأطفال كسالى دائماً؛ لأنهم يجدون صعوبة في الخروج من العلاقة المتوترة التي يشاركونها مع والديهم والتركيز على أشياء أخرى

أضف تعليق