دبلوماسى صينى: الكويت أول من وقعت على اتفاقية التعاون في مبادرة الحزام والطريق

دبلوماسى صينى: الكويت أول من وقعت على اتفاقية التعاون في مبادرة الحزام والطريقدبلوماسى صينى: الكويت أول من وقعت على اتفاقية التعاون في مبادرة الحزام والطريق

عرب وعالم12-12-2022 | 20:19

أكد السفير الصيني لدى دولة الكويت تشانغ جيانوي أن هناك احتراما وتوافقا وتعاونا مشتركا بين بلاده و الكويت في مختلف المجالات وأنها أول من وقعت على اتفاقية التعاون في مبادرة (الحزام والطريق) والتي تعتبر الشريك الريادي لتعزيز هذه المبادرة بما يخدم رؤيتها التنموية (كويت جديدة 2035).

وقدم السفير الصيني ب الكويت - خلال محاضرة ألقاها مساء اليوم الاثنين على مسرح كلية الآداب بجامعة الكويت بعنوان (الصين في العصر الجديد.. التنمية الجديدة والفرص الجديدة) - شرحا حول العلاقات بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية وصولا إلى القمة الخليجية الصينية الأخيرة التي عقدت بالعاصمة السعودية الرياض .

ومن جهته، قال عميد كلية الآداب بجامعة الكويت الدكتور عبدالهادي العجمي - في كلمة له - إن المحاضرة أبرزت دور العلاقات الكبيرة بين البلدين وذلك تزامنا مع القمة الخليجية الصينية التي عقدت مؤخرا، موضحا أن ما تقوم به الكلية من خلال هذه المحاضرة هو رصد للتجربة الإنسانية والتأمل في التغيرات التي تحدث في العالم من حيث نهوض الحضارات والدول وحتى التحديات في حقبه معينة بالنسبة للمؤرخين والفلاسفة والعلماء بجميع التخصصات المرتبطة بالإنسان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2