وزير الداخلية الفرنسي: إحباط 39 هجوما إرهابيا منذ خمس سنوات في البلاد

وزير الداخلية الفرنسي: إحباط 39 هجوما إرهابيا منذ خمس سنوات في البلادوزير الداخلية الفرنسي

عرب وعالم14-12-2022 | 11:09

أعلن وزير الداخلية الفرنسي "جيرالد دارمانان" احباط 39 هجوما إرهابيا منذ خمس سنوات في فرنسا بالإضافة إلى 9 هجمات يمينية متطرفة خلال نفس الفترة.
وقال الوزير الفرنسي في حوار خاص لقناة "فرانس إنفو تي في" الاخبارية الفرنسية اليوم /الأربعاء/ إن فرنسا لا تزال تحت تهديد الجماعات الإرهابية.. مضيفا أنه على الرغم من ذلك نريد لمشجعي مباراة "فرنسا -المغرب" المقررة اليوم بالإحتفال مع حماية المواطنين.
وكان الوزير "دارمانان" قد اعلن امس /الثلاثاء/ حشد 10 آلاف فرد من رجال الشرطة والدرك في فرنسا للتأمين قبيل مباراة فرنسا والمغرب المرتقبة في وقت لاحق اليوم /الاربعاء/ في الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022، فضلا عن حشد 5 آلاف من رجال الشرطة والدرك في العاصمة الفرنسية /باريس/ والغالبية منهم بالقرب من جادة "الشانزليزيه" وذلك خشية من وقوع أعمال شغب في باريس ومحيطها عقب المباراة.
يذكر أن "جان دوتسير" رئيسة بلدية الدائرة الثامنة في العاصمة الفرنسية /باريس/ قد طالبت مؤخرا بإغلاق جادة الشانزليزيه وهو الأمر الذي رفضه بدوره وزير الداخلية الفرنسي مؤكدا أن الشارع سيكون مفتوحا اليوم الأربعاء.. مشيرا إلى إغلاق العديد من محطات المترو.

أضف تعليق