عبدالكريم: جاري الانتهاء من وضع استراتيجية محددة لهيئة التنمية الصناعية

عبدالكريم: جاري الانتهاء من وضع استراتيجية محددة لهيئة التنمية الصناعيةجانب من الاجتماع

اقتصاد18-12-2022 | 22:09

عقد المهندس محمد عبد الكريم، رئيس التنمية الصناعية والمدير التنفيذي للمركز لقاء مع عدد من المستثمرين ب اتحاد الصناعات المصرية، بحضور الدكتور خالد عبد العظيم، المدير التنفيذي للاتحاد والسيد. محمود سرج رئيس لجنة التراخيص، وذلك للاطلاع على أبرز الملفات الخاصة بالتنمية الصناعية خلال الفترة السابقة.

وتوجه م. محمد عبد الكريم في البداية بالشكر لمركز تحديث الصناعة على ما وصفه بالفترة التمهيدية، الذي استطاع من خلالها الإطلاع على العديد من الملفات الخاصة بالصناعة، تمهيدا لتوليه منصب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ضمن أنشطة المركز في القطاعات الصناعية المختلفة.

وتحدث عبد الكريم بعد ذلك عن العقبات التي كانت تواجه الهيئة الفترة السابقة والتي كانت ملموسة بالنسبة للمستثمرين، وتم الوقوف على هذه التحديات ووضع حلول خارج الصندوق لها، وأشاد م. محمد بقيادات التنمية الصناعية التي بدأت التفاعل والعمل علي وضع حلول تنفيذية لهذه المعوقات، وإنه جاري الانتهاء من وضع استراتيجية محددة لهيئة التنمية الصناعية تلبى كل متطلبات المستثمرين وتساعد على تسهيل وتسريع الإجراءات.

وأوضح م. عبد الكريم أنه تم تشكيل لجنة فنية من التنمية الصناعية ومجلس النواب والمحافظات ومركز تحديث الصناعة لتفقد المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية والتي بدأت بزيارة منطقة قويسنا الصناعية مؤخرا، وجاري زيارة بقية المناطق الصناعية.

ونوه المهندس محمد عبد الكريم أن هيئة التنمية الصناعية قد أطلقت المرحلة الرابعة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار هذا الاسبوع، وذلك في إطار خطة التحول الرقمي للهيئة للتوجه إلى ميكن خدمات الهيئة.

وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه يتم دراسة جميع المشكلات وإعداد مقارنات بتجارب الدول العالميه لوضع حلول جذرية لكل المشكلات تباعاً، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تبسيط الإجراءات بالتعاون مع الجهات الأخرى التي تشترك معها في اصدار الرخص الصناعية.

كما أشار المهندس محمد عبد الكريم إلى أنه تم زيادة موظفي خدمة العملاء وعدد ساعات العمل اليومية، وذلك لمتابعة متطلبات العملاء على مدار اليوم.

ونوه عبد الكريم إلى التعاون بين هيئة التنمية الصناعية و مركز تحديث الصناعة في كثير من الملفات التي تخص المصنعين لما يملكه المركز من فريق عمل يملك الخبرة والكفاءة لمساعدة المصانع في التطوير وما يمتلكه من أرشيف كبير من البيانات والمعلومات الخاصة بالصناعة، وما تملكه التنمية الصناعية من كوادر، باعتبارها الذراع المنظم لخطط التنمية الصناعية.
واستمع عبد الكريم إلى تعليقات السادة الحضور والشكاوى العامة لهم للعمل على التحسين المستمر للهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وفي ختام اللقاء أكد المهندس محمد عبد الكريم أن هيئة التنمية الصناعية ملك للصناع وتعتبر منزلهم مثل اتحاد الصناعات، ووجه الدعوة للجميع للمشاركة في وضع الاستراتيجية الجديدة للهيئة لتلبى كل احتياجات الصناع وتقضى على المشكلات التي تواجههم وتتوافق مع متطلباتهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2