اليوم الحقلى للقمح بزراعة المنوفية.. عرض التجارب الناجحة للزراعات

اليوم الحقلى للقمح بزراعة المنوفية.. عرض التجارب الناجحة للزراعاتاليوم الحقلى للقمح بزراعة المنوفية.. عرض التجارب الناجحة للزراعات

* عاجل25-3-2018 | 14:55

كتب : فتحى السايح
قال د. إبراهيم درويش رئيس قسم المحاصيل بكلية زراعة المنوفية إن قسم المحاصيل يعقد اليوم - الأحد - ندوة ضمن سلسلة ندواته التوعوية والارشادية لكافة زراعات المحاصيل، مشيراً لـ «العالم اليوم» إلى أن ندوة اليوم ستخصص لزراعة محصول القمح ضمن الحملة القومية التى تقيمها وزارة الزراعة وتطبقها مديرية الزراعة بالمنوفية، خاصة مع إقتراب حصاد موسم القمح فى كافة محافظات مصر.
ولفت د. درويش إلى أن الندوة ستعقد برعاية د. معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، وإشراف د. عادل البلتاجى عميد زراعة المنوفية.
وأضاف درويش سيحضر الندوة جمع من أساتذة كلية الزراعة بالجامعة وطلابها وبعض من مزارعى المنوفية، كما سيحضر مجموعة من قيادات وزارة الزراعة، والمتحدث الرسمى للوزارة د. حامد عبد الدايم، ومدير مديرية الزراعة بالمنوفية الدكتور حمدى جامع.
وأوضح رئيس قسم المحاصيل بزراعة المنوفية أن الندوات التى يعقدها القسم بغرض عرض التجارب الفعلية والحية الناجحة للزراعات المختلفة بأساليبها الحديثة ليستفيد منها طلاب الكلية فى مشاريع تخرجهم، وأيضاً مزارعو المحاصيل المختلفة خاصة المحاصيل الاستراتيجية «القمح والقطن والأرز» وغيرها من المحاصيل، لافتاً إلى أن هذه الندوات تتم بالتنسيق مع توجهات وزارة الزراعة فى مشاريعها القومية لزراعات المحاصيل.
أضف تعليق

إعلان آراك 2