الرئيس السيسي عن مواجهة الأزمة الاقتصادية: محدش بيدفع من جيبه.. كله من قدرة البلد

الرئيس السيسي عن مواجهة الأزمة الاقتصادية: محدش بيدفع من جيبه.. كله من قدرة البلدالرئيس السيسى

مصر26-12-2022 | 11:53

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حاول التسعير وفقا للتكلفة الحقيقية على الشرائح عالية الاستهلاك.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية و محطة توليد الطاقة الثلاثية ب مجمع الصناعات الكيماوية بمنطقة "أبو رواش" فى محافظة الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من الوزراء.

وأضاف الرئيس السيسي: "ولا قدرنا نعمل كده مع المصانع ولا مع المواطنين.. محدش بيدفع حاجة من جيبه لكن من قدرة البلد".

وشدد على أهمية التكاتف، قائلا: "أنا ملاحظ إن فيه ناس بتستغل الفرصة وترفع الأسعار .. بالعكس.. الوقت ده لازم نكون حريصين على الناس وإننا منغليش الحاجة عليهم.. ده أكل وشرب".

وأشار إلى أن الدولة تعمل على المحافظة قدر الإمكان على عدم زيادة الأسعار.

وتابع مخاطبا الشعب: "اوعوا تكونوا فاكرين إننا مش حاسين كبني آدمين ومسؤولين إن الأسعار حمل على الناس.. والله ما نقدر نعمل أكتر من كده".


ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم، مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية و محطة توليد الطاقة الثلاثية ب مجمع الصناعات الكيماوية ب أبورواش بمحافظة الجيزة.

وتساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2