الفلبين تبحث سبل مواجهة تداعيات زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الصين

الفلبين تبحث سبل مواجهة تداعيات زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الصينالفلبين تبحث سبل مواجهة تداعيات زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الصين

عرب وعالم30-12-2022 | 10:19

تبحث فرقة العمل المشتركة بين الوكالات المعنية بإدارة الأمراض المعدية بالحكومة الفلبينية إجراءات للتعامل مع تداعيات زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الصين.

وذكرت وزارة الصحة الفلبينية، حسب ما نقلته صحيفة فيل ستار المحلية، اليوم الجمعة أن فرقة العمل المعنية بالوباء التابعة للحكومة ستناقش تدابير للتعامل مع تداعيات الزيادة في إصابات كوفيد-19 في الصين، لتقدم توصياتها للرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن.

وأضافت وزارة الصحة الفلبينية - في تصريح للصحفيين - أن فرقة العمل المشتركة ستناقش إرشادات حول كيفية التعامل مع عودة ظهور كورونا في الصين، بما في ذلك السيطرة على الحدود للمسافرين الصينيين الوافدين إلى البلاد، للتوصية وموافقة الرئيس ماركوس الابن عليها.

وكانت مسؤولة الصحة البارزة ووكيلة الوزارة الفلبينية ماريا روزاريو فيرجير قد قالت أمس "إن الوقت لم يحن بعد لفرض قيود أكثر صرامة على المسافرين الوافدين من الصين، الاحتياطات الحالية كافية".
وقال الرئيس فرديناند ماركوس أيضا إنه يجب فرض المزيد من القيود فقط استنادا إلى الأسس العلمية وإذا ما شعرنا بأن هنالك حاجة لذلك.
ووفقا لوزارة الصحة الفلبينية، كثف مكتب الحجر الصحي جهود المراقبة الحدودية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2