فئران خارقة تغزو البرلمان البريطاني

فئران خارقة تغزو البرلمان البريطانيالبرلمان البريطاني

منوعات31-12-2022 | 11:03

في ظاهرة غريبة، كشفت مراجعة رسمية تم إجراؤها في بريطانيا، أن البرلمان البريطاني مليء ب فئران خارقة تهرب من الفخاخ المنصوبة لها، رغم إنفاق عشرات الآلاف من الجنيهات كل عام لمكافحة هذه القوارض.

وأوضحت تقارير إعلامية، أن السلطات البرلمانية في بريطانيا وجهت بإجراء مراجعة داخلية للمشكلة التي كشفت أن قتل الفئران المتجولة في مجلس العموم واللوردات أصعب بكثير من قتل القوارض العادية.

وأوضحت المراجعة البريطانية، أنه على الرغم من وجود 600 فخ في مطابخ ومناطق تقديم الطعام في قصر وستمنستر، إلا أن الفئران مقاومة للعديد من السموم.

وأظهر انخفاض تصنيف الصحة الغذائية في البرلمان البريطاني من 5 إلى 2، وجود فضلات الفئران في العديد من مناطق تقديم الطعام في البرلمان.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن تقرير التفتيش الصحي الصادر عن مجلس مدينة وستمنستر، ذكر أن هناك نقصا في المراقبة الكافية، وأشار إلى أن التنظيف اليومي الشامل لا يتم بانتظام.

وعلى الجانب الأخر قالت السلطات البريطانية، إن مقر البرلمان مكان آمن للعمل وتناول الطعام وتصر على أنها ملتزمة ببرنامج إنساني وأخلاقي لمكافحة القوارض.

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2014، أحضرت بيني موردونت، زعيمة مجلس العموم الآن، قطتها الخاصة إلى البرلمان لمعالجة هذه القضية.

وقال متحدث باسم البرلمان البريطاني: "البرلمان مكان آمن للعمل وتناول الطعام، مع وجود عمليات مراقبة قوية لسلامة الأغذية والنظافة".

وأضاف: نحن ملتزمون بالحفاظ على برنامج إنساني وأخلاقي لمكافحة الآفات، مع التركيز على التدابير الوقائية، وعند الضرورة، استخدام طرق مكافحة مختلفة".

ويذكر أن برلمان المملكة المتحدة هو السلطة التشريعية العليا للمملكة المتحدة وملحقات التاج البريطاني وأقاليم ما وراء البحار البريطانية.

ويملك برلمان المملكة المتحدة وحدة السيادة التشريعية، وبالتالي يملك السلطة على كل الهيئات السياسية الأخرى في المملكة المتحدة وأقاليم ما وراء البحار. يتكون البرلمان من مجلسين، لكنه مقسم إلى ثلاث أجزاء، والتي تتكون من السلطة الملكية (التاج في البرلمان)، ومجلس اللوردات، ومجلس العموم. ينعقد المجلسان في قصر وستمنستر بمدينة وستمنستر، وهي إحدى المناطق الإدارية بالعاصمة لندن.

أضف تعليق