بعد غد.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضي حدوتة مصرية والفن من أجل السلام العالمي

بعد غد.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضي حدوتة مصرية والفن من أجل السلام العالميبعد غد.. رئيس الأوبرا يفتتح معرضي حدوتة مصرية والفن من أجل السلام العالمي

ثقافة وفنون3-1-2023 | 17:14

يفتتح رئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر المصرية معرضين للفن التشكيلي مساء بعد غد الخميس، الأول في السادسة مساء بعنوان "حدوتة مصرية" للفنانة جيهان ربيع بقاعة زياد بكير للفنون، والثاني لمؤسسة بالفن نرتقى للثقافة والفنون بعنوان "الفن من أجل السلام العالمي" في السادسة والنصف مساء بقاعة صلاح طاهر للفنون.

وذكرت دار الأوبرا - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه من المقرر أن تستمر فعاليات المعرض الأول حتى يوم 11 يناير الجاري، ويضم حوالي 40 لوحة باستخدام أكثر من تكنيك للألوان الزيتية على التوال لتصبح مفعمة بالقوة والأمل، وتدور فكرته حول تسليط الضوء على الطبقة البسيطة والكادحة من المجتمع المصري وموضوعاتها التي تعبر عن الفقراء والمتعبين بحس إنساني وفني جعلها تتفاعل مع معاناة هؤلاء وتجعل من المعاناة ابتسامة رضا وتفاؤل وسلام.

وأوضح البيان أن المعرض الثاني ينظمه الفنان أحمد فتحي بحضور لفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية وكبار الفنانين، وبمشاركة نحو 40 فنانا يقدمون زوايا وأساليب فنية مختلفة من خلال 50 عملا فنيا بمقاسات وتقنيات متفاوتة، منها الأكريلك على كانفاس وألوان زيتية على كانفاس، وأعمال تنتمى لمدارس فنية متنوعة ما بين التجريدية والواقعية والسريالية والتعبيرية، وتستمر فعالياته حتى يوم 11 يناير أيضا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2