سيميوني : ميسي مثل مارادونا.. ولا نفرق بين برشلونة وألميريا

سيميوني : ميسي مثل مارادونا.. ولا نفرق بين برشلونة وألميرياسيميوني: ميسي مثل مارادونا.. ولا نفرق بين برشلونة وألميريا

رياضة7-1-2023 | 16:34

قال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، إن مواطنه ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، يلعب دورا حاسما للفوز أينما حل، ممتدحا الأداء الذي يقدمه برشلونة حاليا مع مدربه تشافي هرنانديز.

وأوضح سيميوني، خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة برشلونة على ملعب متروبوليتانو في مدريد: "أينما وجد ميسي يكون حاسما، سواء مع منتخب الأرجنتين أو مع فريقه الحالي وكما كان في برشلونة.. هذا أمر طبيعي عندما تمتلك لاعبا بخصائص، ليو فبالطبع تكون فرصة أكبر للفوز".

وأضاف: "عندما حظيت بفرصة اللعب في المونديال إلى جانب مارادونا.. كان هناك شعور كزميل في الملعب أنه من الصعب للغاية أن تخسر، لأن لديك الأفضل، وعندما تمتلك الأفضل فإن فرص الفوز لديك تكون أعلى".

وتلقى سيميوني 16 هزيمة أمام برشلونة من أصل 32 مواجهة، منها 15 في وجود ميسي الذي واجهه "التشولو" في 30 مناسبة، مقابل انتصار أتلتيكو في أربع مناسبات، اثنتان منها في غياب "البرغوث"، بعد انتقاله لبي إس جي.

وسجل ميسي 15 هدفا في 14 مواجهة ضد أتلتيكو، إضافة لصناعته 3 أهداف أخرى، وكان حاسما في تحقيق الفوز لفريقه في 9 من هذه المباريات.

وعن مواجهة البرسا، قال "الجميع يراها كما لو كانت مباراة نهائي.. المباراة التالية لنا والتي ستكون أمام ألميريا سنراها بنفس الطريقة.. واقع كرة القدم هو أنه لا توجد مباراة أكثر أهمية من تلك التي ينبغي أن نلعبها".

وحول المنافس، قال " برشلونة يقدم نتائج جيدة للغاية في الليجا، أعتقد أنه الفريق الأكثر إمدادا باللاعبين في مونديال 2022، لديه مدرب يمتلك أفكارا واضحة للغاية حول طريقة اللعب ويؤديها الفريق بشكل جيد للغاية".

وأضاف سيميوني الذي استهل العام الجديد بتحقيق 3 انتصارات: "بما أن النتائج السلبية تجلب طاقة سلبية، فالنتائج الإيجابية تساعد الفريق على الشعور بمزيد من الثقة، وغدا سنسعى لمواصلة هذا المنوال، واضعية في الحسبان الصعوبات التي قد تواجهنا ومحاولة التحكم في سير المباراة للجانب الذي نريده وحيث نرى أنه سيكون جيدا لإلحاق الضرر بالمنافس".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2