يتنفس من البوز.. مستشفى بنها الجامعي ينجح فى إنقاذ طفل ابتلع «قلم جاف»

حوادث وقضايا11-1-2023 | 20:53

تمكن فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر ب مستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر حوالى 6 سنوات، من محافظة قنا بصعيد مصر، كان يعاني من كحة مستمرة وبلغم شديد، وبعض الأطباء شخصه حساسية على الصدر، وتفاجأ الجميع بوجود قطعة من قلم جاف محشورة بالقصبة الهوائية له.

وأوضح الدكتور محمد الجزار، أن الطفل حضر للمستشفى، منذ يومين بعد أن توجه للكشف عند الكثير من الأطباء فى قنا وفى المنصورة، ويعاني من كحة مستمرة وبلغم شديد وبعض الأطباء شخصه حساسية على الصدر، مشيرا إلى أنه سأل الأهل والطفل عدة مرات عن هل شرق أثناء الأكل أو اللعب أو هل أكل فول سوداني أو لب مؤخرا، وكانت الإجابة قاطعة بالنفي فطلب منهم أشعة مقطعية على الصدر.

ولفت المستشفى إلى أن الأشعة أوضحت أن هناك شيئا غريبا منحشرا فى القصبة الهوائية، ولم يذكره تقرير الأشعة نظرا لعدم وضوحه، ولكن تم عرض الحالة على الدكتور محمد الجزار، حيث قام بعمل المنظار الشُعبى التشخيصى، وتبين وبوضوح أن الطفل شرقان فى "بوز قلم جاف"، ولم يذكر هو أو أى أحد من أهله متى وكيف شرق فيه.

وألمح أنه من عجائب القدر أن "البوز" نزل وانحشر فى القصبة الهوائية، وظل الطفل طوال هذه المدة يتنفس من الثقب الصغير الذى ينفذ منه سن القلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2