أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 13 يناير 2023

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 13 يناير 2023أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 13 يناير 2023

مصر13-1-2023 | 08:04

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية لمتابعيها أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 13 يناير 2023.

الجيزة .... يبدأ ولمدة ٣ شهور غلق كلي لطريق امتداد محور ٢٦ يوليو، في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة ب مشروع المونوريل - خط ٦ أكتوبر، تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق والقيام بأعمال تركيب الأعمدة الخرسانية والأسترادل الخرساني (كمر خرساني من الحجم الكبير يستخدم لتحويل مسار المونوريل من الجزيرة الوسطى للجانب الأيمن) الخاص بمسار مشروع المونوريل بطريق امتداد محور ٢٦ يوليو بالاتجاه القادم من ميدان جهينة اتجاه طريق الواحات تحديداً بالمنطقة المواجهة لمدخل نادي ٦ أكتوبر وميدان الحصري.

القاهرة .... تنطلق قافلة الأزهر الطبية إلى محافظة سوهاج وتستمر على مدار أسبوع بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين في مستشفيات قرية بلصفورة التابعة لمركز ومدينة سوهاج وقرية شطورة التابعة لمركز طهطا، مع إجراء الفحوصات اللازمة، والعمليات الجراحية الكبرى والمتوسطة بالمجان في المستشفى العام بسوهاج، حسب الحالة وحسب التشخيص الطبي.

القاهرة.... تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا نقاشيا، بعنوان "الزيادة السكانية"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

تونس .... تنطلق في تونس فعاليات المؤتمر الثاني للإعلام العربي تحت عنوان "الهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيا" ويناقش ما يتعلق بالهيمنة الرقمية العالمية وسبل مجابهتها عربيا وستقام فعاليته بمشاركة مصرية وعربية وأفريقية ودولية.

الإسماعيلية.... يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على ملعبه في الإسماعيلية، المقاولون العرب في إطار منافسات الأسبوع الــ 13 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة .... يعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا بمقر النادي بالجزيرة، بحضور محمود الخطيب رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، والسفير الهولندي في القاهرة، ورؤوف عبدالقادر مدير مشروع البطل الأوليمبي بالنادي؛ للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمشروع التعاون المشترك بين النادي الأهلي وشركة "أمستردام كلينك" الهولندية التي تتولى الإشراف على المشروع، والدكتور محمد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة.

تونس ..... يستهل المنتخب التونسي لكرة اليد، مشواره في بطولة العالم في نسختها الثامنة والعشرين (بولندا والسويد) وتتواصل حتى 29 يناير الجاري، حيث يلاقي نظيره البحريني، في افتتاح مشواره في المونديال ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

تونس .... يشارك السباح التونسي والبطل الأولمبي أيوب الحفناوي، في سباق 400 متر ضمن ملتقى كنوكسفيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

بغداد .... يواجه المنتخب الإماراتي لكرة القدم نظيره القطري على استاد "الميناء الأولمبي" بمدينة البصرة، في إطار منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم خليجي 25 المقامة حاليا بالعراق.

الكويت ....يلتقي منتخب الكويت لكرة القدم مع نظيره البحريني ضمن مواجهات الجولة الثالثة لمنافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25)، المقامة حاليا في العراق.

الجزائر .....تستضيف الجزائر فعاليات النسخة السابعة من البطولة الإفريقية للأمم للمحليين 2022 (المؤجلة إلى 2023)، وتستمر حتى 4 فبراير المُقبل، بمشاركة 18 منتخبا محليا إفريقيا لأول مرة.

القاهرة .... يتولى الحكم الدولي محمود عاشور مهمة حكم تقنية الفيديو في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين بين منتخبي الجزائر وليبيا.

أضف تعليق